الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أول حكمة سعودية دولية يعتمدها الـ«فيفا»

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:26 م
هير نيوز

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"عنود الأسمري حكمة دولية لكرة القدم، لتكون أول حكمة دولية لكرة القدم ، وفيما يلي أبرز محطات مشوارها الكروي.



وتعد عنود الأسمري أول حكمة سعودية تنال الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بحسب القائمة التي أعلنها الاتحاد المحلي للعبة.



وقالت الأسمري التي ورد اسمها بين ثمانية حكام ساحة: سعيدة أن أكون أول حكمة سعودية تحصل على الشارة الدولية في تاريخ الرياضة السعودية.

وعن فكرة دخول مجال التحكيم، قالت الأسمري (34 عامًا) إنها راودتها "في العام 2018 وتحديدا عندما سجلت في ورشة للتحكيم النسائي أقامها الاتحاد السعودي في مدينة جدة، وتعرفت على قوانين اللعبة ولوائحها" ورأت أنها تناسب شخصيتها.



وكشفت "الأسمري" أن الخطوة الأساس في حصولها على الشارة الدولية كانت في العام 2019: عندما رشحني الاتحاد السعودي مع أربع من زميلاتي للالتحاق بدورة التحكيم لفيفا في دبي، ومنها اكتسبت الخبرة والممارسة ومناقشة المختصين في مضمار التحكيم.

وعن بداياتها، شرحت الأسمري: مع أول دوري نسائي غير رسمي في السعودية قبل موسمين أصبحت حكمة ممارسة وسجلت نجاحات بشهادة كافة المختصين في لجان التحكيم، وهذا ما جعلني أصر على مواصلة التحدي والنجاح لوصول المرأة السعودية في مضمار التحكيم الشارة الدولية.

اقرأ أيضًا..

ads