الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العيل بييجي برزقه» فاطمة مصطفى تواصل فتح الملفات الشائكة في الموسم الخامس

الإثنين 16/يناير/2023 - 10:52 م
هير نيوز

طرحت الإعلامية فاطمة مصطفى، موضوعا للنقاش من خلال حلقة ببرنامجها «ماما دوت أم»، الذي يتم عرضه على شاشة قناة "cbc"، ويدور موضوع حلقتها الأولى بالموسم الخامس، حول أزمة عدم تحديد النسل وكثرة الإنجاب.



وكان عنوان الحلقة عن خرافة "العيل بيجي برزقه!" واقتناع البعض بها حتى اليوم، وقالت فاطمة مصطفى: «دائما نقول إن الأطفال عزوة ونفرح بيهم ونعيش من أجلهم، ولكن يا ترى عندما نفكر في الإنجاب هل نفكر لدينا وقت لتربية هؤلاء الأطفال أم لا، أو هل لدينا طاقة للتربية والاهتمام والحب والاحتواء أم لا».



وأضافت: «هل تفكر قبل الإنجاب كيف تنفق على أبنائك وتقوم بتربيتهم بشكل صحيح أم مازلنا مقتنعين بمقولة أن العيل بيجي برزقه؟!، أطفال كثيرة عانت من قلة الاهتمام بسبب العدد وغيرهم طفولتهم ضاعت عندما أرسلهم الأسر للعمل وترك الدراسة أو من ضاعت طفولتها عندما قام أهلها بجريمة الجواز المبكر ليتخلصوا من الإنفاق عليها».

وتابعت فاطمة مصطفى: «يا ترى ماذا سيكون أثر كثرة الإنجاب على الأطفال وعلى مستقبلهم وحياتهم!».

جدير بالذكر، أن فاطمة مصطفى، مذيعة تناقش باستمرار المشاكل التي يتعرض لها الأمهات والأطفال في المجتمع، وهي مذيعة برنامج "ماما دوت أم" على قناة cbc، كما أنها قدمت برنامج "الراديو بيضحك"، على الراديو 9090، ولها حلقات رنانة بمواضيع هامة لكل المصريين.



وفازت الإعلامية، فاطمة مصطفى، بجائزة أفضل برنامج إذاعي، وذلك في استفتاء "ديرجيست" لعام 2022، وذلك عن عملها كمذيعة في راديو 9090، ثم مقدمة برامج في قناة CBC.

ads