الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جددي ديكور منزلك» بطرق بسيطة وغير مكلفة

الأحد 15/يناير/2023 - 02:09 م
جددي ديكور منزلك
جددي ديكور منزلك بطرق بسيطة وغير مكلفة

من المحتمل أنكِ شعرتِ بالممل من ديكور منزلك وإضاءة المنزل، فتصابين بحالة من الإحباط والروتين اللذان يجعلانكِ لستِ بحالة جيدة وأنتِ في منزلك.


فلا تفقدي الرغبة عزيزتي في تجديد منزلك لمجرد أن ميزانيتك ليست بخير، إذ يمكنكِ البدء بخطوات بسيطة جداً، وإليك بعض النصائح للتجديد من ديكور منزلك بأفضل ما يمكن وبأقل قدر ممكن من المال.




تخلصي من الكراكيب

الأشياء القديمة والنفايات التي لا قيمة لها تزحم منزلك، وتسبب لك التوتر والشعور بالضغط دون أن تشعري، فلكي لا تشعري بالكآبة عليكِ أن تعملي على تقليل الكراكيب قبل البدء في تغيير الديكور، وأيضًا تخلصي من الأوراق القديمة وتخلصي من الأثاث غير الضروري، وستتمكنين من التزيين بكفاءة أكبر.


 ضيفي لمسة هندسية

تغيير شكل المكان سيضيف روحاً جديدة له، ستجعلك تشعرين بأنه يتنفس، اذهبي إلى ركن منسي، وافتحي فيه نافذة، أو ضعي لوحة منسوجة من الخيوط على الحائط أو زينيه بقوائم الحديد المعاد تشكيله، لأن هذا الأمر سيغير المكان تماماً، كما يمكنكِ إضافة جزء خشبي للحائط، بمعنى أن تغطي نصف الحائط من الأسفل بقوائم خشبية ستغير شكل الغرفة للأبد.




طلاء قطع الأثاث من جديد

هناك بالتأكيد قطع أثاث غير مهمة ومنسية هنا أو هناك، إن كانت لديك روح الفنانة فيمكنك تجربة الأمر على الفور، أما إن كنت لا تستطيعين الرسم بسهولة ابحثي عن فيديوهات تعليمية لطلاء قطع الأثاث لتغيير شكلها للمبتدئين، وستغيرين شكل منزلك القديم بما يناسب ذوقك الحالي بكل سهولة، والممتع أن هذا الأمر يمكن تكراره مئات المرات بلا ملل، ومع إتقانه ستكونين خبيرة ولن يوقفك شيء، وإن عجزت عن الطلاء والرسم تماماً، هناك نماذج جاهزة يمكنك الطباعة عليها ستساعدك كثيراً.



جماليات على أرفف الكتب

أرفف الكتب ليست فقط للكتب وجمع الغبار، فيمكنكِ أن تضعي في اعتبارك استخدام رف أو رفين لعرض قطع الديكور المصنوعة من الخزف أو إطارات الصور، هذه الإضافة الصغيرة ستمنح طابعًا وشخصية لرف الكتب.



 

 

ركن الديكور الموسمي

يمكنكِ اختيار ركن من اختيارك في أي مكان بالمنزل، وجهزي الديكورات الموسمية الخاصة بالأعياد والمناسبات المختلفة، في صندوق خاص وعند حلول المناسبة أو العيد أخرجي الديكور وزيني بها حوائط بيتك، وغيري من شكل الركن الذي بدوره سيغير شكل المنزل وسينعكس ذلك على نفسيتك.


ads
ads