السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الراقصة كاميلا تحصل على البراءة

الأحد 15/يناير/2023 - 11:32 ص
كاميلا فالييفا
كاميلا فالييفا

تلقت الروسية كاميلا فالييفا، نجمة التزحلق الفني على الجليد، قرار اللجنة التأديبية لوكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا".

وقضت اللجنة بأن نجمة التزحلق الفني على الجليد رغم انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات لا تتحمل أي خطأ أو إهمال في ذلك.


"روسادا" نشرت بيانا جاء فيه: أبلغت روسادا الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) أن لجنتها التأديبية اتخذت قرارا في قضية فالييفا، ووجدت اللجنة أنه على الرغم من أن اللاعبة قد ارتكبت انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات، إلا أنها لا تتحمل أي خطأ أو إهمال بسبب ذلك.


وأضافت، بالتالي فإن اللجنة لم تفرض أي عقوبات، باستثناء استبعاد نتائج فالييفا في تاريخ أخذ العينات (الإيجابية للمنشطات بتاريخ 25 ديسمبر 2021)".

بطلة روسيا

فالييفا كانت قد توجت في 25 ديسمبر 2021، بلقب بطلة روسيا، ولكنها الآن ستخسر هذا اللقب الذي سيذهب إلى ألكسندرا تروسوفا.


فالييفا خطفت الأضواء في منافسات الفرق في الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها بكين في العام 2021، عند أدائها لجملتها الحركية في البرنامج الاختياري للتزحلق على الجليد، حيث نفذت بنجاح ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد، قفزة مع أربع دورات في الهواء.


وأحرزت فالييفا المركز الأول في البرنامج الاختياري، لتقود الفريق الروسي لحصد الميدالية الذهبية في منافسات التزلج الفني في أولمبياد بكين، وبعدها أعلنت وكالة الاختبارات الدولية (ITA) العثور على عقار "تريميتازيدين" المحظور في عينة واحدة لفالييفا أخذتها وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا" في 25 ديسمبر 2021.


ads
ads