الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية «سندس الأمينة»| تعثرت قدميها في 100 ألف جنيه ورفضت الاستيلاء عليها

السبت 14/يناير/2023 - 07:44 م
هير نيوز

جسدت قصتها كل معاني الأمانة والأخلاق التي نبحث عنها في مجتمع اليوم، فالطفلة سندس مكرم، ابنة مركز نبروه بمحافظة الدقهلية، لم تضعف أمام بريق النقود وسحرها، ولم تضعف لوساوس الشيطان، بعدما عثرت على 100 ألف جنيه في الشارع عند عودتها من درسها التعليمي، وأصرت على تسلم المبلغ لصاحبته.

 

ويقول أهالي قرية تيرة بمحافظة الدقهلية، إن الطفلة سندس مكرم الطالبة بالمرحلة الإبتدائية، تعثرت قدمها بكيس، حين عودتها من درس صباحي، وحين وجدته ثقيلا حاولت تبين ما بداخله، لتجد آلاف الجنيهات من مختلف فئات النقود.

 

رفضت تسليم المبلغ وفضلت الأنتظار 

وتابعوا أن الطفلة سندس اجتهدت في البحث عن مالك الكيس، وذلك في منازل لمحلات بالمنطقة التي وجدته بها، إلا أنها لم تعثر عليه، ورفضت تسليم المبلغ إلى أي شخص، وفضلت الانتظار على أمل عودة صاحب أو صاحبة المبلغ.

 

وأضاف أهالي قرية "تيرة" التابعة لمحافظة الدقهلية، أنه بعد مرور ما يقرب من ساعة وجدت الطفلة سندس، سيدتين في حالة انهيار تبحثان عن كيس مفقود، وفور إعطائها علمة مميزة عن كيس النقود، أعادت الطفلة كيس النقود إلى صاحبته، لتصاب السيدة بحالة من الصدمة الممزوجة بالفرح، بعدما ظنت أنها فقدت أموالها.

 

دي أمانة وأنا ردتها لصاحبته

وحاولت "هناء"، صاحبة المبلغ المفقود، أن تعبر عن شكرها للطفلة بإهدائها خاتم ذهب، كانت ترتديه، إلا سندس، اعتذرت قائلة "دي أمانة وأنا ردتها لصاحبته."

 

 

وانتشرت بين أهالي القرية صورة سندس مكرم، واطلقوا عليها "سندس الأمينة"، وطالبوا بتكريمها من المسئولين بالتربية والتعليم والمحافظة.


ads
ads