الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماري لويد» ما سر جمجمة الرعب التي يحتفل بها الويلزيون؟

السبت 14/يناير/2023 - 04:01 م
هير نيوز

ستندهش عندما تجد الشعب في ويلز يحتفل بالعام الجديد عبر "جمجمة" حيوان ميت، حيث يستمتع سكان جنوب ويلز باستعراض جمجمة حصان أوحيوان حول قراهم للاحتفال بأسعد وقت في العام، فما هي أسرار هذا التقليد الغريب المسمى "ماري لويد".


ماذا تعني ماري لويد؟




كشف موقع "ويلز"، أن أصول اسم ماري لويد ، مثل جمجمة الحصان نفسه، غامضة للغاية. وتربطه إحدى الترجمات الويلزية له، بتراث الخيول الشاحبة في الأساطير السلتية والبريطانية ، والتي يمكن للعديد منها العبور إلى العالم السفلي.

 

بينما الترجمة الأخرى لماري لويد هي غراي ماري، حيث ربطها بعض العلماء بأسطورة مرتبطة بقصة المهد، عندما جلس حصان حامل خارج الاسطبلات عندما وصلت مريم لتنجب المسيح، أمضت أيامًا مظلمة تتجول في الأرض في محاولة للعثور على مكان جديد لتنجب فيه مهرًا، ولكن يعتقد العديد من محبي ماري أن الشخصية جاءت من أصول وثنية ما قبل المسيحية.


ماذا تفعل ماري لويد؟




في عرض الوسادة الذي يعود تاريخه إلى (ربما) العصور السلتية، تتضمن العادة لف ملاءة بيضاء فوق عمود مع جمجمة حصان مثبتة وطرق أبواب سكان المدينة، مما لا شك أنه يمنحهم الخوف من حياتهم.


يتم أخذ ماري حول القرية بشكل تقليدي، غالبًا بين يوم عيد الميلاد والليل الثاني عشر، وهي ترتدي أضواء وزخارف احتفالية ، وعادة ما تكون برفقة أوليستر ، وفي بعض المناطق مثل  سوانسيا فاليس ، هناك شخصيات شعبية أخرى مثل المهرج والسيدة.




يغني الحزب الذي يحمل الدمية المهووسة للسكان الذين يفترض بهم الغناء قبل التخلي عن بعض الأكل أو الشراب، فعندما تصل المجموعات إلى منزل، فإنهم يغنون أغاني باللغة الويلزية أو الوسايلات.


ينغمس المحتفلون بشكل تقليدي في طقوس تسمى pwnco: وهو عبارة عن تبادل القوافي الوقحة مع الشخص الذي يعيش هناك، وإذا حصلت ماري وعصابتها على الدخول ، يُقال إن الأسرة سيكون لها حظًا سعيدًا لهذا العام.


 تشتهر ماري بأنها مؤذية - تحاول سرقة الأشياء ومطاردة الأشخاص الذين تحبهم - وهي تشرع في تقديم العطاءات.

من أين بدأ التقليد؟




أول سجل مكتوب لماري لويد موجود في كتاب ج. إيفانز من عام 1800 ، جولة عبر جزء من شمال ويلز ، على الرغم من أن التقليد اشتهر بممارسته في جلامورجان وجوينت، وتتشابه مع عادات الحيوانات المغطاة الأخرى في بريطانيا ، والتي تضمنت مجموعة من الفقراء الذين يحاولون العثور على الطعام والمال في أعماق الشتاء القاسية.

 

كان الترفيه هو طريقتهم ، مع جزء جانبي من الخطر: جمجمة ذلك الحصان الميت تظهر في الظل على باب منزلك.


ads
ads