الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول إجراء رسمي ضد ياسمين عز بعد اتهامها بالإساءة للمرأة

الجمعة 13/يناير/2023 - 03:54 م
هير نيوز

أصدر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قراراً بإحالة ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس" على قناة mbc مصر للتحقيق معها بشأن مخالفات مهنية وقانونية.

وقال نقيب الإعلاميين في بيان رسمي إن القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

وخلال الأيام الماضية تعرضت ياسمين عز لهجوم كبير، حيث أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن تقدمه بشكوى لـ"الأعلى للإعلام" بسبب رفضه للمحتوي المهين للمرأة الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز ببرنامجها  "كلام الناس".



وأوضحت الشكوي عن عميق الإستياء من المحتوى المسييء الذي تعرضه إعلامية قناة MBC مصر "ياسمين عز" ، والذي يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية،  كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود ملحوظة لتمكين المرأة المصرية في شتي المجالات.

وأعلن المجلس أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

كذلك أعلنت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة تقدمها ببلاغ رقم 1985 لعام 2023 ضد الإعلامية ياسمين عز وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" .



وجاء نص البلاغ التي قدمته نهاد قمصان كالتالي: "تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ياسمين عز ببرنامجها كلام الناس المذاع على قناة ام بى سى مصر الفضائية ،تبث من خلاله خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية ،وأن علي النساء أن تقبل العنف والاهانة  كما يتضمن خطابها تهكم وسخرية وتنمر على حال الاسرة المصرية الزوجة والزوج المصرى تحديدا، مستغله أحداث و مواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الازواج للزوجات لتنشر بذلك افكار تهدم الاسرة المصرية التى تعد نواة المجتمع،ضاربة عرض الحائط احكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في ارساء مبادئ حقوق الانسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان واستراتيجية مصر 2030".

وتابع البيان: "فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهود كبيرة في مشرعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ،ولم تكتفي المشكو ضدها بمخالفة قيم الاسرة والتحريض علي العنف والتنمر بالمرأة والطفلة وإنما تجرأت علي اهانة رموز التاريخ المصرى بالاستخدام الجاهل لكلمة  فرعون  فى غير موضعها وبطريقة غير لائقة لتنجح في جعلها هدف للتهكم والسخرية من كافة المعترضين علي ما تبثه من جهل".



ads