الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 علامات تخبركِ عن شخصيتك الانطوائية «تعرفي عليها»

الجمعة 13/يناير/2023 - 04:31 م
6 علامات تخبركِ عن
6 علامات تخبركِ عن شخصيتك الانطوائية

تصل نسبة عدد الناس الذين يُعرف عنهم بالانطوائية بين 25% و40%، حتى أولئك الذين يبدون أنهم اجتماعيون وعلاقاتهم الاجتماعية جيدة قد يكونون في الأصل شخصية انطوائية أيضًا.


والانطوائية مصطلح يُساء فهمه، فالانطوائي ليس لديه أي مشكلة مع العالم الخارجي، ولكن يفضل أن يجعل أسلوب حياته بعيدة عن الناس اعتقادًا منه أنه بذلك يفكر بشكل أفضل، ويكسب طاقته من نفسه ومن الوقت الذي يقضيه في العزلة مع نفسه، وذلك لشعوره بأنه يفقد طاقته أثناء وجود الآخرين حوله.


فلا علاقة للانطوائية بالقلق المرتبط بالتفاعلات الاجتماعة، ولكن الانطوائي ببساطة شخص يفضل العمل بشكل أفضل بمفرده، وإليكِ 6 علامات لتعرفي هل أنتِ شخصيتك انطوائية أم لا.




تستمتعين بالعزلة


على الرغم من أنكِ تستمتعين بتمضية الوقت بمفردكِ، إلا أن هذا لا يعني أنك لا تحبين التفاعل مع الآخرين. من الممكن أن تستمتعي بحياة اجتماعية مزدحمة، ولكنك سرعان ما تسعين إلى عزل نفسك لشحن عقلك واستعادة طاقتك والشعور بالهدوء، وهذا ما يدل على أنك شخص انطوائي. 


التواصل الكثير يوتركِ


على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، قد تستمتعين بالتفاعل الاجتماعي مع الناس، ولكن بغض النظر عن مدى تقديركِ لذلك، قد تجدين طاقتكِ مستنزفة إذا كنتِ تمضين مع الآخرين فترة طويلة من الزمن، وتنهي أي تواصل طويل لأنه يوتركِ.




لا تهتمي بتكوين صداقات جديدة 


عندما يتعلق الأمر بتكوين صداقات، فمن المحتمل أنكِ تأخذين العملية ببطء شديد، لكن لديكِ مجموعة من الأشخاص الذين تشعرين بالراحة معهم وتميلين إلى التمسك بهم أكثر من غيرهم.  


تتجنبي الحديث غير الضروري 


يمكن للانطوائيين التحدث بسهولة إلى أي شخص، ولكن الحديث غير الضروري يكون مرهقاً للغاية بالنسبة إليهم، إذ يفضلون استخدام وقتهم بطرق أكثر إنتاجية. 




تشعرين بالوحدة في الحشود الكبيرة 


جزء من المشكلة مع الحشود الكبيرة هو أنكِ لا تتمكني من بناء أي نوع من الاتصالات العميقة، سواء مع الآخرين أو مع نفسكِ، قد يفضل الانطوائيون التمسك بالتجمعات الصغيرة حيث يمكنهم التواصل مع الآخرين بشكل أهدأ.


 تحبين تناول الطعام بمفردكِ 


بالنسبة للبعض، من غير المقبول تناول الطعام بمفردهم، ولكن بالنسبة للانطوائيين، فإن تناول الطعام بمفردهم ليس مشكلة، وقد يفضلون هذه الممارسة.


ads