الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سونيا سويد تتعرض للتحرش من رئيس اتحاد الكرة الفرنسي

الأربعاء 11/يناير/2023 - 02:05 م
سونيا سويد
سونيا سويد

يواجه نويل لو غريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اتهامات بسلوك جنسي غير لائق، قد يعرضه لإجراءات قانونية.

وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، أفادت بأن وكيلة الأعمال سونيا سويد، وجهت اتهامات مباشرة بارتكاب سلوك جنسي غير لائق لنويل عبر صحيفة "ليكيب" اليومية وإذاعة "أر ام سي".


سونيا سويد كانت قد كشفت عن واقعة سابقة مع رئيس الاتحاد الفرنسي في لقاء للترويج لكرة القدم النسائية، قائلة: أخبرني وجها لوجه، في شقته، بوضوح شديد، أنه إذا كنتُ أريده أن يساعدني، يجب الخضوع لاختبار مزعج.


كانت مجلة "سو فوت" قد كشفت عن سلوك غير لائق من قبل لو غريت، ولا سيما الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، رغم دحضه لكل ما سيق إليه.. إلا أن حديث سونيا يعد أول شهادة مباشرة من امرأة منخرطة بشكل رسمي في عالم كرة القدم.

واقعة جديدة

أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، كانت قد استقبلت رئيس الاتحاد الفرنسي البالغ 81 عاما على خلفية التدقيق في أداء اتحاد اللعبة.. وكشفت إذاعة "فرانس إنتر" أن سيدات عديدات قد استنكرن أمام بعثة التدقيق سلوك نويل لو غريت تجاههن.


الإذاعة أضافت أن أحد المسئولين التنفيذيين السابقين أطلع المفتشين على الرسائل النصية ورسائل الواتساب، وهي بالتأكيد ليست غير قانونية، لكنها تثير تساؤلات بالنظر إلى الارتباط الهرمي الذي كان قائما بينهما.


سونيا قالت: إنه يتصل بي كثيرا، لديّ رسائل بريد صوتي وبعض الرسائل النصية.. مشيرة إلى تعاملاتها المهنية السابقة، وأنها شعرت بأنه في كل مرة، الشيء الوحيد الذي يثير اهتمامه، وأنا أعتذر عن التحدث بطريقة مبتذلة، هو ثديي ومؤخرتي.


وزيرة الرياضة كاستيرا، التي تطالب برحيل لو غريت، الذي يشغل منصبه منذ عام 2011، هنأت على "تويتر" سونيا سويد على شجاعة شهادتها.. وقالت: "مراجعتنا تستحق ذلك.. نراكم قريبا جدا".

ads
ads