الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالات خلع غريبة.. سبعينية تخشى ألا تقيم حدود الله وزوج متحول

الأربعاء 11/يناير/2023 - 08:30 م
هير نيوز

داخل أروقة محكمة الأسرة، وقفت الزوجة أمام زوجها لتطلب الخلع، لكل من الطرفين مبررات خاصة لكن الزوجة تريد الحصول على الخلع، ترى أسبابها قوية ومنطقية رغم رؤية الكثير من الأشخاص أنها أشياء تافهة لا تستحق النظر لها من ثقب ضيق، ولكن تظل "الغرابة" هى القاسم المشترك فى هذه الحالات، وقامت مجموعة من السيدات برفع دعاوى بمحكمة الأسرة يوما وراء الآخر، لتعلن تمرد زوجات على الأزواج.



السبب الأول وراء قيام زوجة شابة عمرها 34 عامًا بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية برفع دعوى أمام محكمة الأسرة لخلع زوجها، الذى ترى فيه أنه تحول لجسد متكاسل كل حياته نوم فى المنزل دون البحث عن مصدر رزق، كرهت معاشرته وبررت أسبابها بأنها تخشى الفنتة لأنها ما زالت فى شبابها، وقررت الرحيل عنه دون إزعاجه ليستمر فى نومه العميق كما يشاء.

سبعينية


لم يكن الأمر مقتصرا على الزوجات صغار السن، والدليل على ذلك هو قيام سيدة، 75 سنة، برفع دعوى أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة ضد زوجها البالغ 81 سنة، وذكرت الجملة الأشهر فى عالم الخلع بأنها "تخشى ألا تقيم حدود الله".

السجائر


كما شهدت محكمة مصر الجديدة دعوى خلع لسبب غريب وهو رفض الزوج لتدخين زوجته، ما دفعه لتخييرها بينه وبين التدخين فاختارت الأخير ولجأت للخلع، ورفضت بذلك إجباره لها على ترك السجائر دون إرادة منها.

استيقظت الزوجة بعد زواجها من رجل أعمال بالمنصورة لمدة 3 سنوات وإنجاب طفلة على قرار زوجها الذى قام بإجراء عملية تحول إلى امرأة بعملية أجراها بالخارج فى تايلاند، ما دفعها إلى إقامة دعوى أمام محكمة الأسرة لخلعه، وتساءلت الزوجة هل هو زوجى أم صديقتى، وكانت البداية حين لاحظت شراءه لكمية من الملابس الخاصة بالنساء ودخوله غرفة منفردة ليضع كمية من مساحيق التجميل ويرتديها ويلتقط لنفسه العديد من الصور بها، وعندما واجهته بالأمر نهرها وترك المنزل، ثم غاب عنه لمدة 3 أشهر لتعلم بعدها بأمر العملية.


ads