الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى للأمهات علاج 200 ألف طفل مجانا في 10 محافظات

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 12:03 م
علاج الأطفال
علاج الأطفال

تحرص الأمهات دائما على العناية بصحة أطفالهن، ومتابعة كل ما يتعلق بالمبادرات التي تطلقها الدولة لعلاج الأطفال مجانا، ومنها على سبيل المثال تسيير القوافل إلى عدد كبير من المحافظات.

التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي أطلق مبادرة "أطفال اصحاء"، وذلك لعلاج الأطفال، حيث تعمل على تنفيذها مؤسسة "راعي مصر لتنمية المجتمع" بالتعاون مع شركاء الخير.


فحص 200 ألف طفل مجانا

المبادرة تسعى إلى فحص 200 ألف طفل مجانا، ومن المقرر أن يتم فحص الأطفال من الأسر الأكثر احتياجا في 10 محافظات.


كما يتم العمل على تنفذ تلك المبادرة عبر قوافل طبية لمؤسسة "راعي مصر" المنتشرة في محافظات الجمهورية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد شهد  فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووجه الشكر إلى نماذج مستفيدة من مبادرة "التمكين الاقتصادي" للتحالف الوطني للعمل الأهلي الوطني التنموي.

وقال الرئيس خلال الفعاليات: "لازم أشكركم وأحييكم.. ربنا يوفقكم.. وأنا سعيد.. انتوا نماذج ضمن عدد كبير من مصريات ومصريين شغالين في إطار الاستفادة من مبادرة التمكين الاقتصادي".


وأضاف، "أنا على تواصل مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني، على اتصال بيكم وبكلم كتير من الكيانات وبنتناقش معاها.. وبسمع زي موضوع التمكين والجمعية اللي بتعملوها.. شايف إنها أفكار جميلة جدا وتتناسب مع ظروف المجتمع، ونحتاج في 2023 لمزيد من الجهد الأهلى لأن الظروف صعبة.. وبتكلم بمنتتهى الصراحة.. وده ومش معناه أن الدولة مش هتقوم بدورها في هذا الموضوع".

ads
ads