الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق المواعدة «Tinder» يسجل ارتفاعًا لأعداد المستخدمين بنسبة 30%

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 02:03 م
تطبيق Tinder
تطبيق Tinder

في ليلة رأس السنة ومع بداية عام جديد، يمضي الأزواج السعداء نهاية سعيدة، ولكن الأشخاص الذين لم يتزوجوا بعد يلجأون إلى تطبيقات والتي تسمى "بالمواعدة" للبحث عن شريك المستقبل أو أصدقاء جدد.


حيث كشف تطبيق "Tinder" أن المواعدة تشهد عدد من المستخدمين تعدوا نسبة 30% من المعتاد على تطبيقها، ويشهد هذا الرقم الكبير زيادة بنسبة 10% في عدد الأفراد المنفردين عن المعتاد، بالإضافة إلى 35% من نشاط تسجيل الدخول على التطبيق، وفي العام الماضي  كان Tinder أكثر ازدحامًا بين الساعة 7 مساءً و 10 مساءً، لذلك قد يكون هذا هو أفضل وقت لتسجيل الدخول.



وقالت "لورا ويلكنسون ريا"، كبيرة مديري الاتصالات لشمال أوروبا في Tinder، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المواعدة تميل إلى أن تكون يوم العطلة الذي ينتهي فيه الناس من الاحتفالات ولديهم بعض الوقت لأنفسهم لتوسيع علاقتهم الاجتماعية.


وأضافت أنه بالنسبة للعزاب، فإنهم يستخدمون هذا الوقت لتجميل ملف تعريف تطبيق المواعدة الخاص بهم، ويتطلعون بنشاط لمعرفة الهدف من الدخول إلى التطبيق، ومن المعروف أن أيام العطلة في يناير مشغولة بشكل خاص بتطبيقات المواعدة مثل Tinder و Bumble و Hinge ، حيث يبدأ العديد من العزاب في متابعة قرارات العام الجديد.



وتشمل هذه الوعود بتجربة أشياء جديدة للمستخدم أو جعل هذا العام هو العام الذي من الممكن أن يدخلون في علاقة ناجحة طويلة الأمد، وتعد هذه الفترة من الفترات المزدحمة التي تستمر حتى يوم عيد الحب تقريبًا، حيث يعطي الناس الأولوية للمواعدة من أجل مقابلة شخص مميز.

وقالت أنابيل نايت، خبيرة العلاقات في Lovehoney، إن فلسفة التهاني في المناسبات تجعل الأشخاص يرغبون في تجربة أشياء جديدة أو إعادة تجربة الأشياء القديمة أو العزم على القيام بشيء ما لأنفسهم، وتميل أيام العطلة أن تكون الأكثر مزاحمة في استخدام التطبيق، وللمساعدة في جعل العثور على الحب أكثر سهولة هذا العام، حيث تعمل Tinder الآن على طرح ميزة ملف تعريف "أهداف العلاقة".




ويتيح التطبيق للأعضاء تحديد ما يبحثون عنه بالضبط من علاقتهم بشريك المستقبل، سواء كان ذلك شريكًا طويل الأمد أو أصدقاء جدد، ووفقًا لتقرير Tinder 'Year In Swipe' لعام 2022، فإنه شهدت ارتفاع في إضافة كلمة "المواقف" بنسبة 49% في عدد الأشخاص إلى سيرتهم الذاتية للمستخدمين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا.

الشباب يستحوذون على التطبيق

وأصبح العزاب الشباب، الذين يشكلون غالبية تطبيق Tinder، أكثر إصرارًا على التعرف بأشخاص جدد يمكنهم من قضاء وقت لطيف معهم، وفي نوفمبر الماضي تم إضافة ميزة "نوع العلاقة" إلى المفضلة التي تتيح للباحثين تحديد ما إذا كانوا يبحثون عن شركاء أو أصدقاء فقط.




وقالت ميشيل بارسونز، كبيرة مسؤولي المنتجات في Hinge، إن هذا التطبيق تمكن المستخدمين من مشاركة نوع العلاقة التي يبحثون عنها علانية، وبالتالي يكون للمستخدم لديهم طريقة جديدة لمعرفة هدف الشخص من العلاقة منذ اللحظة التي ينظرون فيها إلى ملفهم الشخصي.

ads
ads