الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عندك برد» تعرفي على فوائد الكركديه الساخن لنزلات البرد والضغط والتخسيس

الإثنين 09/يناير/2023 - 04:07 م
فوائد الكركديه الساخن
فوائد الكركديه الساخن

الكركديه نبات ذات أوراق حمراء، تؤخذ أوراقه لصناعة مشروب الكركديه سواء ساخن أو بارد، فيمتاز الكركديه بفوائد عديدة للجسم، نبات الكركديه ينمو في العديد من الدول ذات المناخ الحار مثل مصر والسودان، ويحتوي على العديد من الألياف والبروتينات بنسبة عالية.



 كما يحتوي على الأملاح، الحديد، الكالسيوم والفسفور، بالإضافة لأنه معروف باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم في مواجهة الأمراض.

فوائد الكركديه الساخن

يساهم الكركدية الساخن في تحسين حال الجسم بالكامل، سواء بالحماية من الأمراض أو تقليل الآلام اللحظيه مثل المغص، وهو فعّال في تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى السيدات، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وهو منشط قوي وفعال لعضلة القلب، ويعمل أيضًا على تنشيط الجهاز العصبي.




فوائد الكركديه الساخن على الريق

الكركديه مشروب خالي من الكافيين، وهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل الضرر التأكسدي خاصة لو تم تناوله على الريق.

والجذور الحرة هي التي تهاجم الخلايا الموجودة في الجسم وتعمل على تأكسدها، مما يؤدي إلى تفاقم عملية الشيخوخة، بينما تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض ولكن الكركدية الساخن على الريق يقتل هؤلاء.

أظهرت دراسات مختلفة وجود روابط بين ضرر الجذور الحرة وانتشار مرض الزهايمر والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تكون الجرعة العالية من مضادات الأكسدة في شاي الكركديه قادرة على إبطاء هذه العملية وتقليل الالتهاب في الجسم والحفاظ على بشرتك تبدو نضرة وحيوية.




فوائد الكركديه الساخن لنزلات البرد

الكركدية الساخن مفيد لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة والتي تحارب الفيروسات والإجهاد التأكسدي، حيث يساعد على تخفيف ألم الحلق خلال البرد، ويساهم الكركديه الساخن في التخلص من الفيروسات المسببة للبرد.





فوائد الكركديه الساخن للضغط

أظهرت الدراسات أن شرب شاي الكركديه الساخن له فوائد صحية للقلب، مثل خفض ضغط الدم، فإن البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين تناولوا ثلاث حصص من 8 أوقيات من شاي الكركديه يوميًا لمدة ستة أسابيع شهدوا انخفاضًا في ضغط الدم الإجمالي لديهم، لذا فهو يعمل على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.





فوائد الكركديه الساخن للتخسيس

الكركدية الساخن شاي عشبي لذيذ من الرائع شربه بعد العشاء عندما يكون لديك الحاجة لتناول طعام حلو النكهة أو الحلويات بشكل عام، فيمكن أن يساعد الكركدية الساخن في التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الحلوى لأنه يغير المذاق في فمك، ويوصى بإضافة قطرة من العسل، وكذلك يعطي الشعور بالشبع والامتلاء.

ads
ads