الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تقلقي» تعرفي على المدة الطبيعية لنزلة البرد عند طفلك

السبت 07/يناير/2023 - 03:56 م
هير نيوز

ينتشر هذه الأيام البرد والإنفلوانزا بين صفوف الطفال، حيث تشتكي كل أم من تعرض طفلها لنزلات اتلبرد والرشح والزكام وقد يصاحبها ارتفاع في درجات الحراة أحيانًا، ويختلط الأمر على كثير من الأمهات ما بين البرد والأمراض الأخرى خاصة مع كثرة الأمراض التنفسية تلك الأيام مثل الفيروس المخلوي التنفسي والوباء المستجد كورونا ومتحوراته، وأصبح السؤال الأهم هو كيف نحدد أن طفلنا مصاب بالبرد والمدة الطبيعية التي يمكن أن يستمر البرد داخل جسم طفلك، وهذا ما ستجيب عنه السطور التالية.

كم من الوقت يستمر نزلات البرد؟


تبدأ أعراض البرد عادة بعد يومين أو ثلاثة أيام من التعرض لمصدر العدوى. تزول معظم نزلات البرد في غضون أسبوع واحد ، لكن بعضها يستمر لفترة أطول قليلاً.

كيف يتم تشخيص نزلات البرد؟


لن يتمكن طبيبك من العثور على الفيروس الذي تسبب في المرض ، ولكن يمكنه فحص حلق وأذني طفلك وأخذ مزرعة للحلق للتأكد من أن الأعراض ليست من حالة أخرى قد تحتاج إلى العلاج. إذا ساءت الأعراض بدلاً من التحسن بعد 3 أيام أو نحو ذلك ، فقد تكون المشكلة هي التهاب الحلق أو التهاب الجيوب الأنفية أو الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية ، خاصةً إذا كان طفلك يدخن.



إذا استمرت الأعراض لأكثر من أسبوع. تظهر في نفس الوقت من كل عام ؛ أو يحدث عندما يكون طفلك بالقرب من حبوب اللقاح أو الغبار أو الحيوانات ، فقد تكون الحساسية هي السبب. الأطفال الذين يعانون من صعوبة في التنفس أو أزيز عند الإصابة بنزلة برد يمكن أن يصابوا بالربو.
تحدث إلى طبيبك قبل أن تعطي طفلك أي علاج عشبي أو أكثر من البدل اليومي الموصى به (RDA) لأي فيتامين أو مكمل غذائي.

الكلمات المفتاحية
ads
ads