الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما أسباب الحمى عند الأطفال؟ ومتى تزورين الطبيب؟

السبت 07/يناير/2023 - 12:00 م
هير نيوز

 تعتبر الحمى من أكثر الأعراض المصاحبة للبرد والإنفلونزا ، وتسبب قلقا شديدا للأم ، فقد ترتفع درجة الحرارة فجأة، ويمكن أن تصل إلى 38 درجة، ولا تعرف الأم ما أسباب الحمى، وتتساءل هل تشكل خطورة على حياة الطفل، وهذا ما ستوضحه السطور التالية..
 
كشف موقع " ماي هيلثي" أنه ليس من غير المعتاد أن يصاب الطفل في سن ما قبل المدرسة من 7 إلى 10 عدوى فيروسية في السنة،  كل عدوى فيروسية جديدة قد تسبب حمى، قد يبدو أن الحمى مستمرة ، ولكن إذا مرت 48 ساعة بين الحمى ، فمن المرجح أن الحمى الجديدة ناتجة عن مرض جديد.



وأكد الموقع ، أنه تشمل الأسباب الشائعة للحمى ما يلي:

الالتهابات الفيروسية، مثل نزلات البرد والانفلونزا والجدري المائي.
الالتهابات البكتيرية، مثل التهاب المسالك البولية.
التحصينات.

 يسبب التسنين ارتفاعًا طفيفًا في درجة حرارة طفلك، ولكن إذا كانت درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية (100.4 درجة فهرنهايت) عن طريق الفم ، فابحث عن الأعراض التي قد تكون مرتبطة بعدوى أو مرض.

واضاف الموقع ، أن الحمى التي تزداد بسرعة قد تؤدي إلى نوبة الحمى لدى بعض الأطفال، بعد أن تصل الحمى إلى درجة حرارة عالية ، يكون خطر النوبة أقل،  قد تكون نوبات الحمى مخيفة للرؤية ، لكنها عادة لا تسبب مشاكل أخرى ، مثل تلف الدماغ أو الإعاقة الذهنية أو مشاكل التعلم. إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة ونوبة ، فراجع موضوع نوبات الحمى.

انخفاض درجة حرارة الجسم




إذا كانت درجة حرارة الجسم المنخفضة هي العَرَض الوحيد لطفلك ، فلا داعي للقلق،  إذا حدث انخفاض في درجة حرارة الجسم مع أعراض أخرى ، مثل قشعريرة أو اهتزاز أو مشاكل في التنفس أو ارتباك ، فقد تكون هذه علامة على مرض أكثر خطورة.

 يحدث انخفاض في درجة حرارة الجسم نتيجة التعرض للبرد أو الصدمة أو تعاطي الكحول أو المخدرات أو بعض اضطرابات التمثيل الغذائي ، مثل مرض السكري أو قصور الغدة الدرقية، قد تكون درجة حرارة الجسم منخفضة أيضًا مع العدوى ، خاصةً عند الأطفال حديثي الولادة أو كبار السن أو الأشخاص الضعفاء،  قد تتسبب العدوى الشديدة ، مثل تعفن الدم ، أيضًا في انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل غير طبيعي.

تحققي من الأعراض التي يعاني منها طفلك لتحديد ما إذا كان يجب على طفلك مراجعة الطبيب ومتى.

ads
ads