الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو جوزك ظروفه المادية صعبة» نصائح ذهبية تساعدكِ في تدبير ميزانية البيت

السبت 07/يناير/2023 - 09:01 ص
هير نيوز




تعرف المرأة المصرية بالقدرة على دعم الرجل والوقوف بجانبه في المحن، ومع سوء الظروف الاقتصادية يمر بعض الأزواج بظروف مادية صعبة خلال تلك الفترة، فكيف يمكنك كزوجة أن تدعمي زوجك في هذه الظروف؟.. إليك نصائح هامة تجعل حياتكما أفضل وتساعدك على دعم زوجك والوقوف بجانبه.


- التوفير في المشتريات


يمكن أن تكون الزوجة أكثر قدرة على تدبير المنزل والتوفير أكثر من الرجل، فيجب عليك إذ كنت تمر بظروف اقتصادية صعبة أن تقومي بالتوفير في المشتريات عن طريق الاستغناء عن الأشياء الغير ضرورية والحصول على بدائل أوفر من منزلك.

هناك طرق متعددة لخلط مكونات مع بعضها لعمل وجبات جديدة ولذيذة وموفرة في نفس الوقت، ويمكنك البحث على الانترنت عن طرق للتوفير في الطعام من خلال عمل وجبات اقتصادية.

- ترشيد الاستهلاك


تعتبر تلك خطوة هامة يجب أن تقوم بها كل زوجة وأم عن طريق ترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والمياه، حتى تقوم بدفع فواتير أقل تكلفة وتخفض من الاستهلاك وتدعم زوجها بتلك الطريقة التي تستطيع أن تقوم بها.

يجب أيضا أن تعلم الأم اولادها كيفية الترشيد في الاستهلاك حتى تخفف من النفقات الخاصة بالأسرة بشكل عام، وتوفير المال لأشياء أخرى أهم في المعيشة.

- الاستغناء عن الأشياء الغير ضرورية



إذ كان زوجك يمر بظروف اقتصادية صعبة عليك الاستغناء عن شراء بعض الأشياء الغير ضرورية سواء الخاص بك أو بالمنزل، سواء مكياج أو ملابس جديدة إذا كنت غير محتاجة لها. أو حتى أطعمة ورفاهيات غير ضرورية للأطفال أو الأسرة بشكل عام.

ويمكن أن يساعدك في ذلك كتابة قائمة بالاشياء الضرورية في بداية كل شهر حتى يمكنك الشراء بعقل وحكمة من خلال تلك القائمة التي تحتوي على احتياجات أسرتك فقط.

- المساهمة في الإدخار


يجب أن تساهم الزوجة في الادخار مع زوجها في تلك الظروف الصعبة، فمن المهم أن تقوم الزوجة بالادخار من مصروف المنزل أو مصروفها الشخصي حتى تزعم زوجها وقت الاحتياج، بالطبع ذلك يمكن أن ينقذ الأسرة أو يجعل علاقتها بزوجها أقوى اعترافا منه بجميلها ومسادتها له.


ads