السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"إجعليه يشعر بأنه أهم من أطفالك" 7 طرق فعالة لدعم زوجك بطرق ملموسة

الجمعة 06/يناير/2023 - 12:09 م
هير نيوز

 

الرجل بطبيعته يعشق الإهتمام، والغلطة التي تقع فيها أغلب النساء هي وضع أولوية أخرى غير زوجها بعد الزواج كالأطفال وترتيب المنزل والعمل وغيرها من الأمور التي تشعر الزوج بعدم أهميته بالنسبة لزوجته وتشكل فجوة كبيرة في علاقتهما.

لذا، عليكي دائما إظهار الإهتمام بزوجك بالطرق التي تقدمها لكي هير نيوز، بالسطور التالية..

 

ضعي زواجك أولاً


يجب إعطائ الأولوية لزوجك على أي شخص آخر، بما في ذلك الأطفال. وقد تبدو هذه النصيحة مثيرة للجدل، ولكن سيستفيد أطفالك أكثر من خلال تربيتهم على مثال والدين متزوجين بسعادة، مما يعني أنك لم تهملي زوجك من أجل تربية الأطفال.

حاولي أن تضعي زوجك وزواجك في المرتبة الأولى من خلال جعل غرفة النوم منطقة "خالية من الأطفال". وإظهري المودة والثناء على زوجك أمام الأطفال كلما استطعتي ذلك.

 

شجعي زوجك على فعل ما يحب


قومي بتشجيع زوجك على السعي وراء أهواءه، وقومي بدعم زوجك بدفعه لتحقيق أحلامه. وألهميه للعودة إلى الدراسة إذا كنتي تعتقدين أن هذه رغبة سرية لديه. وإقترحي عليه ممارسة هواياته المفضلة بأوقات فراغه.

يمكنك أن تقومي بأكثر من مجرد إخبار زوجك بالسعي وراء شغفه. بأن تقومي بدورك للمساعدة في تحقيق ذلك.

 

تذكري الأمور المفضلة لديه


إظهري لزوجك أنك تهتمين به وتدعميه من خلال ملاحظة الأشياء الصغيرة، مثل سؤاله حول ما إذا كان يفضل تناول وجبة خفيفة معينة أثناء مشاهدة الفيلم؟ أو ماذا يرغب في ارتداءه من الملابس وقت الذهاب إلى العمل في اليوم التالي لتحضيره.

 

احصلي على نصيحته


يحب الزوج تقديم النصيحة لزوجته وقتما يشعر بأنها ترغب في سماعها منه وتحتاج إليها، فإن سؤال زوجك عن رأيه يجعله يشعر بالتقدير، لذا إحرصي على مشاركته في حل مشاكلك و إتخاذ القرارات المختلفة.

وإعلمي أنه إذا طلبتي نصيحته ثم تجاهلتي ذلك، فقد يشعر زوجك بالأذى. وإذا قررتي عدم أخذ نصيحته، فأخبريه أنك تقدرين ما قاله ولكنك قررتي أن تسلكي طريقًا مختلفًا.

 

تقبلي عيوبه


كل فرد منا له عيوبه، وبدلًا من الضغط باستمرار على زوجك لتغيير عاداته السيئة، يمكنك محاولة تقبل تلك العيوب والتعامل معها. إظهري له ببساطة أنكي تحبيه على أي حال، حتى لو لم يتغير ليناسبك.

 

إظهري المودة الجسدية


سواء كان ذلك عناقًا أو قبلة أو تدليكًا أو ممارسة العلاقة الحميمة، حاولي إظهار المودة لزوجك لكي تجعليه يشعر بأنه مرغوبًا وجذابًا.

يميل الأشخاص الذين تزوجوا لفترة طويلة إلى إهمال العلاقة الحميمة، ومع التقدم في العمر، يرغب الرجل في أن يشعر بأن زوجته تراه جذابًا كما كانت تراه دائمًا.

 

كوني حائط السند


سيواجه زواجك مطبات على طول الطريق، وحينها عليكي أن تقفي إلى جانبه وتشعريه بأن لديه الشخص الذي يمكنه الوثوق به والوقوف إلى جانبه والاعتماد عليه.

عندما تواجهين أنت وزوجك الصعوبات، قفوا معًا كفريق. وإحذري من بعض التصرفات التي قد تنهي علاقة المودة بينكما في تلك الأوقات مثل إلقاء اللوم أو الشعور بالذنب أو الظهور على بعضكما البعض.

ads
ads