السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تجنبي التذمر وقدمي المديح بلا مناسبة" 5 أمور لتقديم الدعم والحب لزوجك

الجمعة 06/يناير/2023 - 05:08 ص
هير نيوز

 

يساعد دعمك لزوجك على استعادة شعوره بالحب تجاهك وسط مشاغل الحياة وملل العادات اليومية، وهناك بعض الاستراتيجيات الجديدة التي تُظهر لزوجك أنك ما زلت قائد المشجعين الأول له. وهو أمر مهم لرؤيتك السند الذي يحتج إليه في الحياة..

 

لذا ستعرض لكي هير نيوز 5 خطوات بسيطة لتقديم الدعم لزوجك

 

تقديم المديح مرة واحدة يوميًا


يصل الزوجان إلى حد انتقاد ما يفعله الآخر بشكل خاطئ دون قضاء الوقت الكافي لتسليط الضوء على ما يفعلونه بشكل صحيح. وإحدى أسرع الطرق لإظهار الدعم الفوري لزوجك هي لفت الانتباه إلى جهوده الإيجابية. ولهذا يجب تقديم المديح مرة واحدة على الأقل يوميًا.

يمكنك تقديم المجاملات بدون سبب، على سبيل المثال، إذا كنت تشاهد فيلمًا مع زوجك واتخذت الشخصية الذكورية قرارًا سيئًا مثل تفويت حدث مهم للخروج مع الأصدقاء، يمكنك أن تقولي له: "شكرًا لك لأنك تضعني دائمًا في المرتبة الأولى".

 

أخبريه بأنك تشعرين بمتاعبه


قد يشعر زوجك بالتجاهل أو سوء الفهم، خاصة عندما يمر بوقت عصيب. ولهذا تأكدي من إخبار زوجك بأنك تشعرين بما يواجه من صعوبات في الحياة. فعلى سبيل المثال، إذا فقد زوجك وظيفته، يمكنك إخباره بأنك تعلمين ما يمر به وإنك يقفين إلى جانبه دائمًا.

 

إحرصي على تقبل النصيحة


لاحظي ما إذا كان يريد زوجك نصيحتك قبل إعطائها. ولا تفترضي أن زوجك يريدك أن تقومي بحل مشاكله، فقط يمكن أن يكون الزوج محتاج إلى سماع مشكلته دون التعقيب عليها.

إذا شاركك الزوج مشاكله، قومي بسؤاله إذا كان يريد رأيك وإذا تقبل الأمر عليكي بنصيحته بشكل هاديء دون إلقاء اللوم عليه.

 

تحدثي بشكل إيجابي عن زوجك للآخرين


أظهري دعمًا لزوجك من خلال التحدث عنه دائمًا لمن حولك، أخبري الآخرين عن الوظيفة الرائعة التي يقوم بها وعن مميزاته التي تحبيها وأنه زوج مثالي.

يساعدك القيام بذلك على تطوير منظور أكثر إيجابية وامتنانًا بدلاً من منظور مهين. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تعود الكلمات الإيجابية إليه في وقت ما وسيتضاعف شعوره بك بكل فخر.

 

تجنبي التذمر


قد يكون من السهل الوقوع في فخ التعبير عما ما لا يفعله زوجك بشكل صحيح. ولكن بدلاً من التذمر، يمكنك طلب الأشياء التي تريدينها منه بشكل لطيف.

ads
ads