الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بخطوات بسيطة» كيف تحصلين على موضة المكياج الطبيعي لشتاء 2023؟

الأربعاء 04/يناير/2023 - 11:01 م
مكياج no makeup
مكياج no makeup

ترغب كل فتاة في الظهور دائمًا ببشرة صحية فائقة اللمعان، ويسعين للظهور بمظهر المكياج الطبيعي وهي تعد من أكثر اتجاهات الجمال الخالدة والأكبر هذا الشتاء، لقد كان المكياج الطبيعي أو مايطلق عليه "Makeup no makeup" منتشر بكثرة على صفحات تيك توك وانستجرام، وفي هذا التقرير سنقدم لكِ كيفية الحصول على بشرة مشرقة ونضرة إذا كنتِ لا تحبين المكياج الثقيل بخطوات بسيطة وسريعة.

وفيما يلي 9 خطوات لإبراز مظهر مكياجك الطبيعي، وفقًا لموقع glamourmagazine.



إنشاء بشرتك 


هناك العديد من الطرق لإنشاء قاعدة خفيفة عن طريق اختيار مرطب ملون كقاعدة لتوحيد لون بشرتك بلطف دون أن تفقد لمعانها الحقيقي، فيمكنك مزج كريم الأساس السائل مع المرطب لجعله خفيفًا ولامعًا.

تقول هانا مارتن: "للتأكد من أن كريم الأساس لا يبدو متكتلًا، يجب عليك تجهيز بشرتك بالمرطب وفقًا لنوع بشرتك، ولكن أيضًا مع مراعاة قوام كريم الأساس". 

إخفاء البقع


من الطرق الجيدة لاستخدام خافي العيوب دون أن تستقري على الخطوط الدقيقة عن طريق تطبيق خافي العيوب على العلامات الداكنة، وامزجيها بفرشاة رفيعة أو اضغطي عليها بأصابعك.



الرموش الصناعية


إن الحصول على رموش منخفضة باستخدام الماسكارا أمر صعب للغاية، وعلى الرغم من أنه من الضروري فتح عينيك وجعل وجهك يبدو أكثر توازنًا واستيقاظًا، لذلك عليكِ اختيار الرموش الصناعية الرقيقة التي توضع تحت عينك حيث لا يمكن اكتشافها تقريبًا ويمكن أن تبدو أكثر طبيعية من الماسكارا.

تحديد الحواجب برفق


الحواجب هي مفتاح  الوجه والتوازن والهيكل، فلابد أن تتأكدي من تنظيف حواجبك بلطف مع مراعاة صيحات موضة الحواجب هذا العام، وملء الفراغات باستخدام قلب الحواجب المناسب لبشرتك لتجعلها أكثر طبيعية، ومرري بقطعة قطن مبللة لإزالة المنتج الزائد.



الهايلايتر على عظمة الخد


وضع الهايلايتر على النقاط العالية من الوجه تعطي إشراقة جذابة وطبيعية، وتنصح "هانا" خبيرة التجميل بعدم المبالغة في ذلك، فقالت إن للحصول على مظهر أكثر طبيعية، ضعي القليل من الكريم أو الهايلايت السائل قبل أحمر الخدود، ويمكنك أيضًا استخدام لون وردي للحصول على لمعان إضافي.

 أحمر الخدود


استخدمي أحمر خدود كريمي أو سائل عن طريق وضع أربع نقاط على شكل حرف W سيعطيك هذا مظهرًا رائعًا بدون مجهود، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي أحمر الخدود السائل في فصل الشتاء.



الكنتور


يمكنك دائمًا تحسين عظام الوجنتين وخطوط الفك ببعض الحيل البسيطة والصامتة، جربي الكنتور العكسي، والذي يتضمن ببساطة رفع الوجه باستخدام محيط أفتح في النقاط العليا من الوجه، وقومي بالتدليك بيديكِ لأن دفء يديك سيجعل المنتج يمتزج بسلاسة أكبر.

أحمر الشفاه المناسب


اعتمادًا على لون شفتيك الطبيعي وخط الشفاه، يجب عليك إما اللعب باستخدام محدد شفاه أو لمعان ممتلئ لطيف أو مزيج من الاثنين، بالنسبة للشفاه ذات اللون الوردي والبشرة الفاتحة، يمكن استخدام زيت الشفاه الصقيل على الشفة السفلية وضربهما معًا للحصول على لمعان لطيف.

أما بالنسبة للبشرة الداكنة اختاري شفاه ذات لون بني أو قلم تحديد الشفاه بلون غامق بالقرب من خط شفتيك الطبيعي، وافركي الشفاه معًا للحصول على مزيج أكثر سلاسة وتدرجًا طبيعيًا، وأضيفي بعض مرطب الشفاه للمسة النهائية.

ads
ads