السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري جوارب الأطفال» ضارة على الرضع وهذه طريقة ارتدائها

الأربعاء 04/يناير/2023 - 09:32 م
هير نيوز

تعتبر من أهم الأشياء التي تخشى عليها الأمهات في الشتاء هي أقدام أطفالهن الرضع، والتي يحرصن على تدفئتها، وأكثر الأشياء التي تثير الجدل هي جوارب الأطفال وأسباب ضررها عليهم.

كشف موقع "ويب ميد"، أنه  تصبح القدمان شديدة البرودة، ما قد يؤدي إلى المرض أو في حالات نادرة ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة قدم طفلك أو تنخفض إلى هذه الدرجة القصوى، ما يؤدي إلى اضطرابات دائمة في القدم وتشوه ومتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS).




يفترض العديد من الآباء أن كل ما يتطلبه الأمر لحماية أقدام أطفالهم في المنزل هو زوج من الجوارب الدافئة التي تمنع أي برودة محتملة، ومع ذلك ، يحذر أطباء الأطفال في الواقع من أن الأطفال الرضع والأطفال الصغار لا ينبغي أن يقضوا الكثير من الوقت في الجوارب.

تعد أقدام الرضع الصغيرة ناعمة ومرنة ولا تزال في طور النمو ، لذلك من الضروري أن يقضي الرضع والأطفال الصغار الكثير من الوقت حفاة تمامًا حتى يتم تدريب عضلات أقدامهم وتنمو أقدامهم بشكل طبيعي قدر الإمكان، ويعد الحفاظ على المنزل في جو معتدل ومريح أثناء قيام طفلك بالهدوء والزحف واللعب هو أفضل طريقة لضمان بقاء أقدامه الحافية دافئة.




ومع ذلك ، إذا كان لابد من ارتداء الجوارب، فإن كل من الجوارب المصنوعة من القطن والصوف تعد خيارات جيدة لدفء القدم، فقط تأكدي من أن جوارب طفلك ليست ضيقة للغاية، ما قد يؤدي إلى حالة خطيرة في القدم تسمى فرط تصبغ خط الجورب.

 في بعض الأحيان ، يمكن أن تتسبب الجوارب المجففة في تقلصها، لذا تأكدي من فحص ضيق الجوارب حتى بعد التآكل المستمر لتجنب فرط تصبغ خط الجورب وأيضًا للتأكد من أنها لا توقف النمو الطبيعي للقدم.

ads