الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوجل كروم» سيتوقف عن العمل في هذه الأجهزة الأسبوع المقبل

الأربعاء 04/يناير/2023 - 09:00 م
«جوجل كروم» سيتوقف
«جوجل كروم» سيتوقف عن العمل في هذه الأجهزة الأسبوع المقبل

يسعى مستخدمو جوجل كروم الذين يتصفحون إصدار أقدم من ويندوز للترقية إلى إصدار أحدث، وذلك لأن شركة مايكروسوفت المنتجة لبرنامج ويندوز أعلنت عن إيقاف إصدار ويندوز 7 نهائياً.




تم تعيين محرك البحث على إيقاف الدعم الفني والأمني للمتصفح الذي يعمل على ويندوز 7 الأسبوع المقبل، فيما جعلت جوجل تقدم خططًا للتخلي عن عرض الدعم الخاص بها في يوليو 2021.


لكنها أجلت الموعد النهائي إلى يناير 2022 ثم إلى يناير 2023 بسبب تفشي كورونا في 2020، الذي دفع المزيد من الأسر لاستخدام أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر القديمة.




ووفقًا لما ذكره موقع "ذي صن" يجب على مستخدمي ويندوز الآن التأكد من أن أجهزتهم تعمل على نظام التشغيل ويندوز10 أو الأحدث لمتابعة تلقي الإصدارات المستقبلية من متصفح كروم.


وظهر ويندوز 7 منذ ما يقرب من 12 عامًا وخلفه ثلاثة إصدارات أحدث على مدار السنوات الماضية، وقدّرت شركة مايكروسوفت قبل عامين أن ما لا يقل عن مليار جهاز يعمل على نظام التشغيل ويندوز10، وهو أحد إصداراتها الأحدث من ويندوز.




ومع ذلك لا يزال نظام ويندوز7 مستخدمًا من قبل ما لا يقل عن 100 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم، وفقًا لشركة ZDNet العام الماضي.


وقالت جوجل في أحد التحديثات، إنها ستستمر في الإصدارات الأقدم من كروم في العمل، ولكن لن يتم إصدار تحديثات أخرى للمستخدمين على أنظمة التشغيل، ونصحت أنه إذا كنتِ تستخدمين حاليًا ويندوز7 أو ويندوز8 فعليكِ  تحديث جهازك إلى إصدار ويندوز 10 مدعوم لضمان استمرار تلقي آخر تحديثات الأمان وميزات كروم.




ووفقًا للتقارير، يجب أن يصل الإصدار الرئيسي التالي  والذي كان من المتوقع أن يطلق عليه Windows 12 في عام 2024، ويمكن للمستخدمين الترقية إلى إصدار أحدث من ويندوز في أي وقت عن طريق تحديد البدء> الإعدادات> النظام> Windows Update، وسيتطلب التحديث إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذا تأكدي من حفظ جميع المستندات المفتوحة مسبقًا.

ads
ads