الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبأ سار لخريجات كليات العلاج الطبيعي

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:01 م
علاج طبيعي
علاج طبيعي

يبدو أن العام الجديد 2023 ستكون بدايته بداية خير على عدد كبير من خريجي وخريجات كليات العلاج الطبيعي.

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ناقش اليوم الثلاثاء، مع الدكتور سامي سعد النقيب العام لنقابة العلاج الطبيعي، التوسع في تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي بجميع المستشفيات الجامعية.


 الاجتماع أكد أهمية تشجيع كليات العلاج الطبيعي بالجامعات الخاصة والأهلية لعقد شراكات مع جامعات أجنبية مرموقة؛ للارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب.

برامج متميزة

وبحث أيضا إنشاء برامج مُتميزة لكليات العلاج الطبيعي في مجالات التغذية العلاجية والطب الرياضي والعلاج التنافسي والعلاج بالعمل، كما أكد أهمية إنشاء نيابات علاج طبيعي تخصصية بالمسشتفيات الجامعية أسوة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية.


وزير التعليم العالي كشف خلال الاجتماع أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة الجديدة التكنولوجية وستراثكلايد البريطانية في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.


وأشار إلى وجود برامج دراسية جديدة فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية في ثلاث جامعات تكنولوجية، وهي: (القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدلتا التكنولوجية، وبني سويف التكنولوجية، جامعة الجلالة).


واختتم بالتوضيح بأن الوزارة تسعى للعمل على إعداد الكوادر المهنية والبحثية التعليمية المؤهلة للعمل فى هذه الصناعة الجديدة، وهي الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

ads