الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أصحاب الهمم» وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «مفيش مستحيل»

الإثنين 02/يناير/2023 - 06:16 م
هير نيوز

وقفت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني وسط أصحاب العزيمة القوية والمواهب الذهبية والعقول التي تعرف الحلول دائما، هم ليسوا ذوي همم بل هم الهمة في معناها الحقيقي.

وشهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة احتفالية "مفيش مستحيل" التى نظمها متحف القوات الجوية بمناسبه اليوم العالمي لأصحاب الهمم.

وشهدت الدكتورة نيفين الاحتفالية بجانب حضور، السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومدير متحف القوات الجوية.



ذوي القدرات الخاصة في قمة الأولويات


عبرت وزيرة الثقافة عن إعجابها وقالت: "إنه لحدث متميز أن نتواجد سويًا في هذا الصرح ‏الهام -متحف القوات الجوية- في صحبة مواهب يُحلقون بنا في سماء ‏من الفن والإبداع، ويمنحوننا طاقة من الأمل في بناء غد مُشرق، ‏وأضافت، لقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يُرسي ‏أسس الجمهورية الجديدة، أن يضع ذوي القدرات الخاصة في قمة ‏أولوياته، موجهًا جميع مؤسسات الدولة لتوفير البيئة المناسبة لتمكينهم ‏ودعم مواهبهم وتعزيز قدراتهم‎".

وتابعت الوزيرة مؤكدة على حرص الوزارة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة، كأولوية لبناء الإنسان ضمن مبادرة الرئيس 2030.



ورش عمل واكتشاف مواهب


ومن جانبها أشارت وزيرة الثقافة، إلى تمكين زوي الهمم ثقافيًا من خلال ورش العمل، ‏اكتشاف المواهب، وتعزيز القدرات، وذلك بإشراكهم في العروض ‏الموسيقية والمسرحية وورش الفنون التشكيلية وغيرها من الأنشطة، ‏التي كان من نتاجها تنفيذ نحو 1600 فعالية مختلفة لهم خلال 2022.



 ‏كما حرصت الوزارة على تخصيص فرق فنية أبطالها من ذوي الهمم، منها فرقة ‏‏"الشمس"، وهي الأولى من نوعها التي تدمج ذوي القدرات الخاصة ‏لتقديم عروض مسرحية، ونجحت في تقديم عروضها داخل وخارج ‏مصر، هذا إلى جانب فرق هيئة قصور الثقافة ومنها فرقة "احنا واحد ‏الاستعراضية"، وفرقة  "فنون الاعاقة الاستعراضية"، وفرقة "الرواد للعرائس ‏الماريونيت"،و " النور للمكفوفين"‏‎.

ads
ads