الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هير نيوز لايف كوتش |« لا تحترقي من أجل الآخرين» الدكتورة شاهندة القصاص تقدم لكِ روشتة لاستقبال عام 2023

السبت 31/ديسمبر/2022 - 09:03 م
هير نيوز

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2022، ونستقبل بعدها عام جديد، نحمل فيه الكثير من الأماني والطموحات، ونتمنى أن نحقق فيه الكثير والكثير من النجاحات.

خلال الفترة المقبلة تقدم «هير نيوز» لكِ سلسلة من النصائح لاستقبال عام 2023 بأفضل شكل، وبالتعاون مع، الدكتورة شاهندة القصاص، لايف كوتشينج، نقدم أبرز النصائح للسيدات لاستقبال العام الجديد.

May be an image of 1 person, standing, headscarf and text

- اذا كنتي هذا العام "شمعة تحترق من أجل الأخرين" فيجب عليكِ في العام الجديد 2023، أن تكوني "شمعة تنير روحك" بشكل أكبر من العام الماضي لأن الطبيعي في العلاقات أن كل ماهو متبادل مستمر ولذلك يجب أن تطبقي مبدأ الأخذ والعطاء لأن هذا هو الأمر الصحيح.

حددي أهدافك

- عليكي أن تدخلي العام الجديد وأمامك هدف واضح، وأن تطوري من ذاتك بأكثر من طريقة، مثل الحصول على "كورسات" في مجال عملك أو أي مجال أخر.

افكار عمل للامهات : 17 فكرة لتشجيع الأمهات على تحقيق أحلامهن


-عليكي بالسماع إلى شخص "ملهم" لكِ في الحياة، على الأقل ربع ساعة يوميًا، لأنها بالتأكيد ستكون فارقة في نهاية كل شهر، وفي نهاية العام ستكوني جمعتي أكثر من فكرة تساعدك في تغيير حياتك.

- اذا تجاوزتي حالة من القلق والتوتر في عام 2022، فهذا يعني إنكِ كنتي تشعري بغضوط نفسية وعصبية، ولذلك في العام الجديد 2023  ينبغي أن تخصصي وقت خاص بكِ فقط في اليوم، وأطلقيه عليه اسم " Me Time " أو وقت خاص أو "وقت فصلان" وذلك بهدف الابتعاد عن كافة الضغوط النفسية وإعادة شحن طاقتك حتى تتمكني من مواصلة حياتك بشكل طبيعي.

جدول تنظيم الوقت للمراة العاملة والموظفة | بيتى مملكتى

- إذا تعرضتي للخذلان من أحد الأشخاص، فعليكي أن تراجعي سلوكياتك من جديد تجاه هذا الشخص، وأن تسألي نفسك "هو ليه عمل معايا كدا؟"، وينبغي أن تكوني صادقة  لكونك مسؤولة عن المرة المقبلة، لا تسمحي لأحد أن يخذلك كما يجب أن ترسمي حدود لنفسك بشكل قاطع.

اطلبي المساعدة

- اذا اتعرضتي للفقد او انفصال في العام الماضي، فعليكِ أن تعلمي أن ما حدث ليس نهاية العالم وإذا شعرتي أنكِ غير قادرة على التعافي، فعليكي طلب المساعدة من شخص متخصص، أو شخص تثقي  في رأيه، ولا تترددي في طلب المساعدة، لأن من يطلب الدعم يحصل عليه.

من يتحمل آلام الانفصال أكثر الرجل أم المرأة! | منوعات | نافذة DW عربية على  حياة المشاهير والأحداث الطريفة | DW | 01.12.2017

- اذا كان عام 2022، كان مليئًا بالأزمات المادية، فعليكِ أن تتعلمي في العام الجديد أن تستغني عن كل ما هو ليس له قيمة أو مكلف ماديًا، والاستغناء هنا أيضًا يشمل الأشخاص الذي ينطبق عليهم مقولة "بنشتريهم بالغالي وبيبعونا بسوء الظن".

-ينبغي أن تعلمي أن كل أزمة وكل مشكلة لها حل وأغلب تلك الحلول تكون نصب أعيننا، ولكننا نغفل عن رؤيتها، وذلك لأننا بشكل دائم متوترين وخائفين، وهو ما يعطلنا عن وجود الحلول السهلة والبسيطة.

- وفي النهاية عليكي أن تتذكري أن كونك "امرأة" فهذا شئ لا يقدر بثمن ومنحة إلهية عظيمة.

ads
ads