السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري» المكملات العشبية خطر على رضاعة طفلك لهذا السبب

السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:45 م
هير نيوز

تتساءل الكثير من الأمهات عن أفضل الطرق والوسائل للأغذية التي يتناولنها أثناء فترة الرضاعة، ولكن كما توجد أطعمة تزيد من لبن الأم هناك على الجانب الآخر أطعمة لا يجب على الأم تناولها أثناء فترة الرضاعة، وذلك لما لها من مخاطر على صحتها وعلى عملية الرضاعة، وتعتبر من تلك المواد التي يوصي الأطباء بعدم استخدامها أثناء الرضاعة هي المكملات العشبية وهو ما ستوضحه السطور التالية.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخص، أنه يجب التفريق ما بين بعض المكملات العشبية والأعشاب المفيدة التي يمكن للأم تناولها أثناء الرضاعة، حيث يعتبر استخدام الأعشاب والتوابل مثل الكمون أو الريحان لتتبيل الطعام آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية.



وأكد الموقع، أنه مع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالمكملات العشبية والشاي، فهناك بعض المخاوف بشأن السلامة ، حيث يوجد نقص في البحث لدى النساء المرضعات وتأثير تلك المواد عليهن وعلى عملية الرضاعة الطبيعية اللاتي يقمن بها.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن المكملات العشبية لا تنظمها إدارة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة ، فهناك أيضًا احتمال أن تكون هذه المكملات ملوثة بالمعادن الثقيلة التي يحتمل أن تكون خطرة على صحة الأم وعلى عملية الرضاعة الطبيعية.



بينما تحاول العديد من النساء استخدام المكملات للمساعدة في زيادة إدرار الحليب، إلا أن هناك أدلة محدودة بشكل عام على فعاليتها ، حيث وجدت معظم الدراسات عدم وجود فرق في إنتاج حليب الثدي مقارنةً بالعلاج الوهمي.

وينصح الموقع، بأنه من الأفضل التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة المكملات، وذلك لأنه نظرًا لأن معظم المكملات العشبية لم يتم تقييم سلامتها أثناء الرضاعة الطبيعية ، فمن المستحسن التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام أي مكملات أو شاي أعشاب.

ads