الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية عشق بيليه لفنانة مصرية شهيرة «طاردها وألح في طلب الزواج منها» (فيديو)

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:33 م
هير نيوز

بعد وفاة أسطورة كرة القدم بيليه، ظهرت الكثير من الحكايات، حول عائلة الجوهرة السمراء، وزوجاته، وأبنائه، ولكن من ضمنها حكاية اشتهرت قبل وفاته بسنوات، كانت بطلتها نجمة مصرية شهيرة، اشتهرت بأنها صاحبة أجميل عينين في تاريخ السينما المصرية والعربية، والتي عشقها بيليه، بل وطاردها لفترة من الزمن طالبا منها الزواج. 

ووقعت تلك القصة المثيرة في سبعينات القرن العشرين، وأبطال الحكاية الجوهرة السمراء بيليه، ونجمة السينما الراحلة زبيدة ثروت، والتي روت تلك القصة الغريبة والمثيرة بنفسها، من خلال لقاء مع الإعلامي عمرو الليثي في لقاء على قناة "الحياة" في مايو 2005. 

 

قصة بيليه وزبيدة ثروت 

وقالت زبيدة ثروت إن بيليه وقع في حبها من أول نظرة بدولة الكويت، وكان يطاردها عن طريق الهاتف عبر القارات ويلح في طلب الزواج منها. 

وأوضحت زبيدة ثروت في اللقاء: أن وزير الثقافة الكويتي، دعاها من أجل حضور افتتاح مهرجان في 1973 في الكويت، وأثناء دخولها إلى الفندق، شاهدت في الصالون زحاما شديدا حول شاب أسمر محاط بأكاليل الزهور، وكان الأسطورة بيليه، وحين شاهد بيليه زبيدة ثروت، سحرته عيناها، ووقع في حبها على الفور. 

ورد من بيليه لزبيدة ثروت 

وتضيف زبيد ثروت: "لبّسني طوق ورد، وأنا مكنتش أعرف ده مين، وجيت مصر لقيته بيكلمني في التليفون". 

وأشارت "زبيدة" إلى إنها لم تكن تفهم ما يقوله بيليه، لأنه لم يكن يجيد الإنجليزية، وهي أيضا لا تعرف البرتغالية لغته، مع العلم أن بيليه كان متزوجاً منذ 1966 وأنجب ولدا منها في 1970 وهو "إدينيو". 

 

وتابعت زبيدة ثروت في الفيديو الذي أعادت "العربية" نشر جزء منه بعد وفاة الجوهرة السمراء: "بيليه حبّني جدا، وكان عاوز يتجوزني وأسافر معاه البرازيل، وكل ما أطلع في الفندق أو أنزل ألاقيه قاعد مستنيني، ومرتحتش غير لما وصّلته لباب الطيارة، ولما رجعت مصر لقيته بيكلمني". 

ads
ads