السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل أماكن احتفالات الكريسماس 2023 في مصر

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 09:44 م
هير نيوز

يقترب الاحتفال ببداية العام الجديد2023 وأعياد الكريسماس ،وهو يعد من أفضل الأعياد عند المسيحيين وتختلف طريقة الاحتفال من مكان لآخر وذلك طبقا للعادات والتقاليد، وتبدأ مظاهر الاحتفال بالكريسماس من أول ديسمبر وتستمر حتى بداية العام الجديد، وتتزين الشوارع والزينة وتمتلئ الشوارع والمحلات والمولات بالأشجار الخضراء ويبدأ أجتماع الأحباب والأهل وتتبادل بينهم عبارات التهنئة.


الجدير بالذكر أن هناك اختلافا في موعد عيد الميلاد بين الشرق والغرب، حيث يحتفل الغرب بالكريسماس في شهر ديسمبر من كل عام في حين أن تحتفل الكنيسة الأرثودوكسية بعيد ميلاد المسيح يوم 7 يناير، كيهك تبعا للتقويم القبطي ويحتفل الغرب بعيد الميلاد في يوم 25 ديسمبر من كل عام في حين تحتفل الكنيسة الأرثوذوكسية بعيد ميلاد السيد المسيح يوم 7 يناير الموافق 29 كيهك تبعاً للتقويم القبطي ومن أبرز الأماكن للاحتفال بالكريسماس.

 

لا يختلف الاحتفال عند المصرين عن باقي الدول سواء كان من حيث تزين الشوارع أو أشجار عيد الميلاد أو بابا نويل في الشوارع المصرية، عن باقي انحاء العالم ومن أبرز الأماكن التي يمكنك الاختفال بهاالآتي..


 


مدينة الشيخ زايد 


نالت شهرة واسعة في الفترة الاخيرة بين الجميع لأنها مع اقتراب بداية كل عام تقوم المدينة بتعليق الزينة المنيرة ويوجد بها أشجار الكريسماس في جميع الأركان داخل المدينة وتجعلك تشعر باحتفالات السنة الجديدة وتعبر من أكثر الأماكن المناسبة لالتقاط الصور بها والذهاب إليها للاستمتاع بالأجواء الجديدة.

 



المقطم


عندما ترد أمامك كلمة المقطم كل ما يدور في ذهنك هو شكل الصحراء الفارغة وخلاء المنطقة من كل شيء، ولكن في الحقيقة أصبحت المقطم الآن من أهم المناطق التي تحتفل بالكريسماس، ويتردد عليها الجميع  من الأشخاص لقضاء الاحتفال بها والاستمتاع بالوقت.

 

 

مول مصر


يعتبر من أشهر المولات التجارية ويقومون بإعداد والتحضير للاحتفال برأس السنة ويتواجد بداخله العديد من المحلات التجارية الشهيرة والخاصة بالملابس والأحذية ومن الممتع في المكان أن تقومي بالتسوق وشراء الهدايا وإعطائها لمن تحب بمناسبة رأس السنة.

ads
ads