الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق طوال اليوم» توقفي عن فعل هذه الأشياء

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 06:01 م
هير نيوز

قد تكون الأنثى على حافة الهاوية وهذا يعرضها للشعور بالتعب والارهاق طوال اليوم، وينتابها شعور أنها ليس لديها وقت لأخذ قسط من الراحة وإعادة شحن طاقتها من جديد.

ولكن هناك بعض الأمور قد تؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة لديكِ، وعليكِ أن تدركي أنه ليس من الطبيعي أن تشعرين بالإرهاق التام طوال الوقت، بغض النظر عن مدى انشغالك أو مدى تطلب عملك وأطفالك.

وإذا كنتِ تتناولين طعامًا جيدًا وتحصلين على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة وما زلتِ تشعرين بنقص النشاط، فيجدر بكِ التحدث إلى طبيبك حول ما يمكنكِ فعله.



ومن جهة أخرى قد تلعب علاقتك ومستويات الحديد ما يجب أن تكوني على دراية به.

أنت تفتقرين إلى الحديد




يقول إيلي بريشر، خبير التغذية ومؤسس شركة Eli Brecher Nutrition، إن أكثر الأسباب شيوعًا للشعور بالتعب وانخفاض الطاقة التي يراها مع مريضاته هو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، وأضاف أن الحديد ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وصرح أن فقر الدم شائع بشكل خاص لدى النساء في سن الإنجاب، وعادة ما يتم علاجه بمكملات الحديد.

يضيف إيلي أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يساعد أيضًا، بما في ذلك الخضار الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ والفاصوليا والحمص والعدس واللحوم الحمراء.

في حين أن الكثير من الحديد يمكن أن يكون ضارًا بصحتك، لذلك يجب أن تتناولي مكملات الحديد فقط بعد فحص الدم الذي يؤكد أن مستويات الحديد لديك أقل من المعدل الطبيعي.

عدم أخذ راحة مع دورتك الشهرية




إذا كنت في فترة الحيض، فإن "فيونا مكوس" تقول إنكِ لست مصممة لتكوني "متواجدة" طوال الوقت، وفي الواقع طاقتكِ ليست تعمل "دائمًا، فهي تأتي في موجات اعتمادًا على الدورة الشهرية ودورة حياتكِ.

وتضيف فيونا، أنه يجب على الأنثى أن تبدأ  في تعلم المراحل والطاقات المختلفة لدورتها الشهرية حتى تتمكن من التخطيط بشكل أفضل لأيامها، أما إذا كان لديكِ اجتماع عمل ضخم وكان موعد دورتك الشهرية في أي يوم، تقول فيونا إن الأمر سيكون صعباً بمئة مرة مما لو كنتِ ستحدديه بعد انتهائها.

ليس عليكِ إرضاء الآخرين دائماً



 
تقول فيونا إنه بشكل، النساء اللاتي يكافحن للتعبير عن أنفسهن بشكل أصلي يجدن أنفسهن يلعبن الفتاة الطيبة وتحاول إرضاء الناس على حساب نفسها وتضحي براحتها من أجل راحة شخص آخر.

وأضافت أن  إنكار الأنثى في التعبير الحقيقي عن رغباتها خوفًا من التخلي عنها أو الحكم عليها يضيف إلى استنفاد كبير للطاقة بمرور الوقت، وأنه كلما كنتِ أكثر أصالة، كلما قلت الطاقة التي تبذليها لتتظاهرين بأنك شخص مستنزف من الداخل.

أنت في علاقة سامة




سواء كانت علاقة رومانسية أو صداقة أو علاقة عمل، إذا شعرتِ بعدم احترامك أو التحكم بك، فيمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على موارد الطاقة لديك.

وتكشف إيلا ماكريستال، أخصائية نفسية ومعالجة التنويم الإيحائي ومدربة العقلية، إن أي موقف ينتج عنه ضغط عاطفي يمكن أن يؤثر على مستويات الطاقة لديكِ، فعندما يتحكم العقل العاطفي، يمكننا تجربة الاستجابة للقتال أو الهروب أكثر مما هو مطلوب.

ads
ads