الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزوج في دعوى نشوز: «مراتي عنيفة ودائمة الإساءة لى»

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 02:14 م
هير نيوز

حكاية جديدة من حكايات محكمة الأسرة، وواقعة مثيرة، حيث أقام زوج دعوى قضائية ضد زوجته، لتخفيض نفقاتها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمها فيها بتبديد أمواله، والتشهير بسمعته وإلحاق الأذى والضرر المعنوى والمادى به، بخلاف ملاحقتها له بدعوى حبس بسبب فاتورة التليفون ومصروفات المرافق، ليؤكد:" أسدد لها ما يتجاوز 14 ألف جنيه شهريا وبالرغم من ذلك تتهمنى بالبخل، لأعيش فى جحيم بسبب تعنتها وأفتعالها الخلافات لأتفه الأسباب".



معاملة سيئة

وأشار الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: استمرت على معاملتى بشكل سيئ، لأعيش طوال سنوات فى عذاب برفقتها، فى ظل اعتيادها على التعدى على بالضرب والإسراف بشكل مبالغ، كما أنني أصبحت مدين طوال الوقت وقمت باقتراض أموال لسداد الديون، بخلاف سلاطة لسانها، وتسببها لى بالحرج".

واستكمل السيد الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: تحملت من أجل طفلى وجئت على نفسي كثيرا، ولكنى لم أتحمل عنفها ضدى، وإساءتها لى مما دفعنى لطلب الطلاق وديا لكنها رفضت وتوعدتنى بالحبس انتقاما منى على هجرها، وبدأت فى الحصول على أحكام النفقات والحبس ضدي".

أعيش في جحيم

وأوضح الزوج في دعواه: لم تريد الطلاق، وتسببت لى بمشاكل فى عملى بسبب ملاحقتى بقضايا الحبس والبلاغات، بخلاف مطالبتها لى سداد 560 ألف جنيه، وتعسفها فى حل الخلافات وديا، وامتنعت عن تمكينى من رؤية طفلى لأعيش فى جحيم رغم ما تتقاضاه منى بعشرات الآلاف من الجنيهات".


جدير بالذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

ads