السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة تتغزل في زوجها بعدما أنجب 102 طفل ولديه 568 حفيدا

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 05:11 م
هير نيوز

تختلف الثقافات والعادات والتقاليد من بلد إلى آخر، ومن بين هذه طرق الزواج وكيفية الاحتفالات وعدد إنجاب الأبناء.

صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، كشفت أن رجلا من أوغندا يدعى موسى حصحية، يبلغ من العمر 67 عاما، تعهد بعدم الإنجاب مرة أخرى بعد بلوغ عدد أبنائه 102، وأنه يعاني من الاكتئاب.


الزوج الذي لديه 12 زوجة، أمر زوجاته بتناول حبوب منع الحمل، وقال: لا أستطيع تحمل الإنجاب بعد الآن بسبب محدودية الموارد، ونصحت جميع زوجاتي في سن الإنجاب بالذهاب إلى تنظيم الأسرة، أنصح راغبي الزواج من أكثر من أربع زوجات ألا يفعلوا ذلك لأن الأمور ليست جيدة.

الرجل الذي لديه أيضًا 568 حفيدًا يعمل في مجمع به منزل من 12 غرفة نوم في بوجيسا، بأوغندا، ويقول إنه بينما يستطيع التمييز بين أبنائه وأحفاده، إلا أنه لا يعرفهم جميعًا بالاسم.

تزوج أول مرة عام 1971

موسى وهو رئيس القرية ورجل الأعمال، تزوج من زوجته الأولى حنيفة عام 1971 عن عمر يناهز 16 عامًا بعد ما ترك المدرسة، وأصبح أبًا لأول مرة بعد عامين عندما أنجبت ابنة.


وأضاف أنه قرر أن يضيف إلى أسرته لأنه كان لديه المال والأرض، قائلا: لأنني تمكنت من كسب شيء، قررت توسيع أسرتي بالزواج من المزيد من النساء.. لقد تأكدت من توفير المعاول لكل منهم لحرث الأرض وإنتاج الغذاء الكافي لدعم الأسرة لأن التربة خصبة.


وتابع: إنه يكافح من أجل تعليم جميع أبنائه، ويطلب المساعدة من الحكومة، وعلى الرغم من كثرة عدد أفراد عائلته، تقول عائلته إنهم جميعًا يتعاملون بشكل جيد.. وقالت زوجته حنيفة: إنه لا يتسرع في اتخاذ القرارات قبل أن يستمع إلى كل الأطراف، ويعاملنا جميعًا على قدم المساواة.

ads
ads