السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التركي والكب كيك» أبرز طقوس الاحتفال بالعام الجديد حول العالم

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 09:51 م
هير نيوز

اقتربت احتفالات رأس السنة واستقبال العام الجديد في كل مكان بالعالم، حيث تختلف كل دولة في طقوس الاحتفال الخاصة بها عن غيرها، وإليك أبرز احتفالات وطقوس العالم في رأس السنة:

- الديك الرومي "تركي"




يعتمد بعض الدول على تناول التركي أو الديك الرومي  كوجبة أساسية فى احتفالات الكريسماس، فهو من طقوس الاحتفال عند الشرقيين والأروبيين، حيث تجتمع الأسر في ليلة رأس السنة لتناول الديك الرومي والحلوى.

وكل بلد تعتمد طريقة معينة لتحضير الديك الرومي ومن أبرز الدول التي تحتفل بتناول الديك الرومي هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

- الكب كيك




يعتبر الكب كيك من حلوى الكريسماس المميزة في كل بلاد العالم فيرتبط الاحتفال في ليلة رأس السنة بتحضير حلوى مميزة وتزيينها لتناسب الاحتفال بألوان احمر وأخضر، ويتم توزيع الكب كيك على الحضور في الحفل أو التجمع العائلي للاحتفال معا باستقبال عام جديد.

- سيكرت سانتا




يفاجئ الجميع بهدايا ورسائل وأمنيات الكريسماس خلال الحفل والذي يقوم بتقديمها سيكرت سانتا على جميع الحضور أثناء الاحتفال، فيمكن أن يقوم أحد أفراد العائلة بتحضير هدايا مناسبة للجميع ويقوم بتوزيعها على الحضور مغلفة لتكون مفاجئة لكل شخص  بهدية غير متوقعة أو حتى رسالة مع ارتداء ذلك الشخص ملابس سانتا كلوز "بابا نويل" المميزة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads