السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بفيديو «الطبطبة» طبيبة تنصح الأمهات حول التعامل بهدوء مع الأطفال

السبت 24/ديسمبر/2022 - 12:01 ص
هير نيوز



مع المعاناة اليومية التي تتعرض لها الأمهات مع أطفالهن والمهام المنزلية وأيضا ضغوط العمل، قد تجد الأم نفسها تعاني من الضغط النفسي والعصبية التي تجعلها تتعامل بشكل سيء مع أطفالها ثم تلوم نفسها مرة أخرى في كل ليلة..



بفيديو الطبطبة


ومن جانبها تقدم الدكتورة باكينام الحفناوي، استشاري الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، سلسلة من مقاطع الفيديو تساهم في تعزيز صحة الأم بشكل عام والقظرة على التعامل مع الأطفال بهدوء تحت عنوان "الطبطة".

وقالت الدكتورة باكينام: «الأم تقوم بالكثير من الأشياء بشكل يومي للطفل بداية من تقديم الطعام الصحي أو اللعب معه أو الاهتمام بنظافته وغيرها من الأمور الإيجابي التي تقدمها لطفلها وتدعمه بها، ولكن إذا وجدت نفسك تتعاملين بعصبية مع الأطفال بسبب الضغوط طوال اليوم، لا يجب عليك أن تلومي نفسك لخطأ صغير وسط كل ما تقدميه لطفلك ولكن يمكنك حل المشكلة بسهولة».

واضافت: «في البداية يجب أن تعلم الأم أن الكثير من الأمهات تقع في تلك المشكلة بسبب ضغوط الحياة والمجتمع فلا يجب أن تلومي نفسك طوال الوقت بدلا من محاولة التغيير، ولا تعتقد أن الأطفال التي تعرضت للأءى النفسي بسبب العصبية لا يمكن أن يتم إصلاح ذلك فمهما مر عمر طويل يمكنك التغير في اسلوبك معهم وإصلاح الأمور».



وتابعت: «يجب أن تسامحي نفسك اولا دون اللوم والعتاب على العصبية فمن الطبيعي أن نخطأ ثم نحاول مرة أخرى، يجب عليك محاولة التخلص من الضغوط في البداية والبحث عن شيء يسعدك في نهاية كل يوم حتى تخففي الضغط وتتخلصي من التعامل بعصبية مع الاطفال».

الكلمات المفتاحية
ads