الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أنواع ومكونات الشوكولاتة وأسمائها

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 10:43 م
هير نيوز

ربما ترغب في معرفة أنواع الشوكولاتة واسمائها، بعد أن تعرف أن لوح الشوكولاتة الذي تحبه يمر بعدة مراحل حتى يصل إليك، بداية من قطف ثمار شجرة الكاكاو ثم تحميصها وطحنها، مروراً بتحويلها إلى زبدة كاكاو وحتى إضافة بعض المكونات الأخرى ليصبح لدينا أنواع عديدة من الشوكولاتة.


أنواع الشوكولاته وأسمائها 
كل نوع من الشوكولاتة يعتمد على المكونات التي أضيفت إليه، وتتمثل أنواع الشوكولاتة وأسمائها في التالي:

الشوكولاتة الخام: وتحتوي على أربعة مكونات أساسية وهي زبدة الكاكاو وحبوب الكاكاو المطحونة ومواد تحلية ومكسرات أو توت.
الشوكولاتة السوداء: تعد خالية تماما من الحليب أو مشتقاته، وتعتمد في تصنيعها على السكر وحبوب الكاكاو ومستحلب، ويوجد منها ثلاثة درجات من المرارة، حيث كلما قلت كمية السكر بها كلما زادت المرارة.
الشوكولاتة البيضاء: وهي لا تحتوي على حبوب الكاكاو على عكس بقية انواع الشكولاتة، ولكن يتعمد تصنعيها على زبدة الكاكاو وعدة مكونات أخرى مثل السكر والحليب والفانيلا.
الشوكولاتة بالحليب: وهى نوع الذي يجمع بين جميع المكونات السابقة، حيث تحتوي على حبوب وزبدة الكاكاو والحليب والسكر.
الشوكولاتة المركبة: وفي هذا النوع من الشوكولاتة يتم استبدال زبدة الكاكاو بزيت نخيل مهدرج.
الشوكولاتة الروبي: وهذا النوع من الشوكولاتة يصنع من حبوب شجرة الكاكاو ايضا، ولكنها حبوب وردية اللون، مما يجعلها مختلفة عن بقية الأنواع، وطعمها يشبه طعم التوت ولكنه حامض بعض الشيء.


أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم

عندما تعرف بأن هناك نوع شوكولاتة يبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 81 قطعة منه 166 دولار قد تشعر أنها الأغلى في العالم، ولكن ماذا إن عرفت ان هناك أنواع من الشوكولاتة مرصعة بالمجوهرات.

ما قرأته صحيح، يوجد عدة أنواع تحتوي على المجوهرات مثل شوكولاتة فروزن، وهى عبارة عن نوع من المثلجات ويبلغ سعره 25000 دولار، وذلك لأنه يقدم في كأس ذهبي اللون، يحتوي على مثلجات مغطاة بالكريمة ومعها خمس جرامات من الذهب عيار 23.

ليس هذا فقط فهناك عبوة شوكولاتة تباع بمليون دولار لأنها تحتوي على شوكولاتة وقطع مجوهرات كالأساور، فضلاً عن بيض الشوكولاتة الذهبي الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنه الأغلى على الإطلاق وذلك لأنه كان يزن حوالي مائة رطل وعبارة عن 12 بيضة مغلفة بورق الذهب.

وهكذا تكون قد تعرفت على أنواع الشوكولاتة وأسمائها، ولكن وجب التذكير بأن تتناول كميات كبيرة من الشوكولاتة قد يؤثر عليك بالسلب، لذا ننصحك بالاعتدال في تناولها للحفاظ على صحتك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads