الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كأس العالم 2022 منتخب الأرجنتين ينجو من كارثة والمواطنون: تعلموا من المغرب (فيديو)

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 02:41 م
هير نيوز

كاد يتحول الاحتفال الجماهيري الحاشد بمنتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 2022 إلى كارثة، بسبب سوء التنظيم الذي شهدته المسيرة الكبيرة والحشود الجماهيرية التي كانت في انتظار منتخب التانجو المونديالي، خاصة عند مرور الحافلة التي كانت تقل اللاعبين تحت أسلاك كهربائية عارية ومتدلية بشكل شكل خطورة على اللاعبين الذي كانوا يجلسون اعلى سقف الحافلة، ومن بينهم ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، والذين لولا انحنائهم وتفاديهم لأسلاك الكهرباء، لحدثت مصيبة كانت ستقلب أفراح الشعب الأرجنتيني إلى كارثة وطنية. 

 

سوء تنظيم مسيرة منتخب الأرجنتين 

وهاجم الصحفيون وجماهير كرة القدم في الأرجنتين، السلطات ومنظمي الاحتفال، ووجهوا لهم حملة كبيرة من الانتقادات، بسبب سوء التنظيم خلال المسيرة الكبيرة لمنتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 2022. 

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، نظم مسيرة حافلة للاعبي منتخب التانجو وبصحبتهم كأس العالم 2022 التي فازوا بها، وذلك خلال شوارع العاصمة بيونس آيرس، من خلال حافلة مكشوفة، لتحية الجماهير التي احتشدت بأعداد كبيرة وصلت إلى مئات الآلاف. 

 

حافلة بدائية لمنتخب الأرجنتين 

ولكن سوء التنظيم الكبير طغى على المسيرة، التي كان يرجى لها أن تكون تاريخية، حيث كانت الحافلة بدائية، ولا تليق بمنتخب الأرجنتين الفائز بكأسي العالم 2022، كما افتقدت لمعايير السلامة، كما لوحظ سوء تنظيم الشوارع، حيث لم الإفساح للحافلة حتى تمشي بحرية، بسبب الجماهير المحتشدة، حتى اضطرت الحافلة إلى التوقف، ليتم إخراج اللاعبين عن طريق الطائرات المروحية. 

 

منتخب الأرجنتين يتعرض لكارثة 

وكانت اللقطة المفزعة والتي خلعت قلوب الجميع، عندما مرت الحافلة تحت أسلاك كهربائية عارية ومتدلية بشكل شكل خطورة على حياة اللاعبين، والتي كادت تصعق رؤوس 4 لاعبين من منتخب التانجو كانوا جالسين على سقف الحافلة، وكان من بينهم نجم المنتخب ليونيل ميسي، وتم منع حدوث كارثة مع انحناء اللاعبين وتفاديهم للأسلاك في اللحظات الأخيرة. 

تعلموا من المغرب 

وقارن عدد من الصحفيين والمسؤولين الاستقبال الفوضوي لمنتخب الأرجنتين، بمسيرة المنتخب المغربي والتي وصفت بالمنظمة، احتفالا بنجوم "أسود الأطلس" بعد انجازهم التاريخي في كأس العالم 2022 ووصولهم للمربع الذهبي، وتحقيقهم للمركز الرابع في المونديال. 

 

وقال وزير الثقافة والتعليم في مدينة لا بلاتا الأرجنتينية، من خلال حسابه على موقع "تويتر": " احتفال تاريخي للأرجنتين، العديد من الجرحى وعملية وصلت إلى مستوى كارثة. كان علينا التخطيط للاحتفال كما تم في المغرب، من أجل إمتاع جميع المواطنين وبطريقة آمنة". 

كما طالبت مواطنة أرجنتينية اسمها جابرييلا كوستوديو، من خلال موقع "تويتر" أيضا بالتعلم من المغرب، عندما قالت: "في المرة القادمة، اطلبوا المساعدة من قوات الأمن المغربية. يبدو أنهم قادرون على تنظيم عملية فعالة في احتواء الحشود". 





وقال البروفيسور الجامعي إليان بريجنو، "مرحبا يا أرجنتين. انظروا كيف احتفلوا بمنتخبهم الوطني في المغرب". 

 وقال ماوريتسيو أوجستين: "هذه الصورة من احتفال المغرب بالحصول على المركز الرابع في المونديال. العملية كلها منظمة بشكل جيد دون أعمال شغب ومع احترام القواعد. اما لدينا فهم يؤذون الناس الجيدين". 

 

ads