الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الكيمونو الياباني والشاشية التونسية" أبرز الأزياء التقليدية بمونديال قطر 2022

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 04:46 م
هير نيوز

كانت من أجمل غرائب مونديال قطر 2022 ظهور عدد من المشجعات بأزيائهن التقليدية داخل المدرجات، حيث لم يكتفي هؤلاء بالتشجيع أو التلويح بعلم منتخباتهن ولكن أصررن على إظهار تراث دولهن..



الكيمونو الياباني


أبهرت النساء اليابانيات العالم بأزيائهن، ولكن ظهرت واحدة من مشجعات منتخب اليابان وهي ترتدي الزي الياباني التقليدي "الكيمونو" وتحمل المروحة،  وهذه بعض الاستعدادات الحقيقية للمباراة للمشجعات.

ويعد الكيمونو هو اللباس التقليدي في اليابان، وكلمة كيمونو في اللغة اليابانية تنقسم إلى كي هي فعل بمعنى "لبس"، مونو وتعني الملابس، أي بمعنى الشيء الذي يلبس، ولكنها حالياً تستخدم بشكل واسع للإشارة إلى اللباس الياباني التقليدي الطويل الذي يلبسه الرجال والنساء والأطفال.

السومبريرو المكسيكي


يا لها من سمبريرو مشرقة وملونة تمتلكها هذه الفتاة المكسيكية الجميلة، حيث اختارت تلك المشجعة ارتداء الزي التقليدي لبلدها لتشجع منتخبها في المدرجات.

وتعد السومبريرو هي قبعة واسعة الحواف مصدرها المكسيك. عادة ذات حواف خارجية واسعة (بما يكفي لتلقي بظلالها على الرأس والعنق والكتفين من يرتديها، وقليلا مقلوبة على حافة)، وسلسلة الذقن ليثبت في مكانه.

 

في المكسيك، عادة ما تكون قبعات الفلاحين مصنوعة من القش ، في حين ثراء الناس ارتداء القبعات المصنوعة من شعر، والتي يتم تصاميمها باللون وأنماط منسوجة.

العباءة القطرية


أرتدت عدد من المشجعات القطريات أصحاب الأرض والدولة المنظمة لكأس العالم عباءة تقليدية وكان اللافت للنظر بها أنها باللون العنابي لون المنتخب القطري وعلم قطر.

 

وتعتبر العباءة أو العباية هي رداء ترتديه المرأة المسلمة في بعض مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبالأخص في دول الجزيرة العربية فوق الملابس العادية عند الخروج من المنزل،  وهو تقليدياً ذو لون أسود.

الشاشية التونسية



لم يتخلف التونسيات بأزيائهن التقليدية عن المونديال، حيث كانت تلك الفتاة التونسية الجميلة التي ترتدي تيشيرت باللون الأحمر والشاشية على رأسها.

 

وتعد الشاشية هي قبعة تقليدية يلبسها الرجال في تونس منذ قرون، وتتعدد صنوفها وأحجامها، ومثلت حتى وقت قريب قيمة تراثية وفنية وتاريخية في اللباس التونسي الأصيل، 
وتتميز  الشاشية التونسية بلونها الأحمر القاني الذي يزين لباس نسائها ورجالها.

ads