الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار صادم من تويتر بحظر فيسبوك وإنستجرام وماسك يتعهد بعدم التراجع

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 03:00 م
هير نيوز

في صدمة قوية لرواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، قرر موقع التدوينات القصيرة تويتر، عدم السماح للمغردين باستخدام حساباتهم على موقع تويتر للإشارة إلى صفحاتهم الأخرى على باقي منصات التواصل الاجتماعي، إلا في حالة دفع أموال كإعلان ترويجي. 

ويشمل ذلك الحظر الذي طبقه موقع تويتر، مواقع فيسبوك وإنستجرام وماستودون وتروث سوشل، ومواقع أخرى أقل شهرة. 


 تويتر يحارب فيسبوك وانستجرام

ويعني ذلك الحظر، أنه لم يعد بإمكان رواد تويتر نشر تغريدات توجه المتابعين إلى حساباتهم على تلك المواقع المحظورة مثل فيسبوك وانستجرام، وأيضا لن يكون في إمكانهم تضمين روابط عن ملفاتهم الشخصية على تلك الشبكات في سيرتهم الذاتية على تويتر، وفقا لما قاله موقع "ذا فيرج" التكنولوجي الأمريكي، وعندما يحاول المستخدم التغريد برابط للمواقع المحظورة على تويتر، تظهر له رسالة تفيد بأنه "لا يمكننا إكمال هذا الطلب، لأن هذا الرابط قد تم تحديده بواسطة تويتر على أنه ضار محتمل". 

 

تويتر يهدد المخالفين

وقال موقع تويتر، في تويتة له، إنه سيتخذ إجراءات ضد المستخدمين الذين ينتهكون هذه السياسة وذلك على مستوى التغريدة وعلى مستوى الحساب". 

وسيزيل موقع تويتر أي تغريدات تحتوي على انتهاكات للسياسة الجديدة، مع تعليق الحسابات المستخدمة لغرض الترويج للمحتوى على نظام اجتماعي آخر، كما سيتخذ إجراءات بحق المستخدمين الذين يلتفون على تلك السياسة عن طريق إخفاء عناوين "URL" للأنظمة المنافسة أو مشاركة لقطات شاشة لتلك المنصات المحظورة. 

 

ماسك: لا مزيد من الاعلانات المجانية

وقال مالك موقع تويتر الملياردير الإميركي، إيلون ماسك، من خلال حسابه: أنه "يجب أن يكون تويتر سهل الاستخدام، ولكن ليس هناك المزيد من الإعلانات المجانية التي لا هوادة فيها للمنافسين.. لا يوجد ناشر تقليدي يسمح بذلك وكذلك تويتر". 

ولكن منصات أخرى، مثل تليجرام وتيك توك ويوتيوب، ستظل في مأمن من قرار موقع تويتر بالحظر في الوقت الحالي. 

ads
ads