الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظرة على واتساب ابنتك المراهقة تكشف مصائب

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 11:27 م
هير نيوز

يعشق الأطفال الهواتف المحمولة، ويتعلقون بها منذ الصغر، لما تحتويه من ألعاب مسلية يفرغون فيها طاقاتهم، ويقضون أوقاتهم عليها بكل سعادة، وهو ما يغضب الوالدين لما للهواتف من أضرار على الأطفال، خاصة مع الممارسة الخاطئة.

وعندما يكبر الطفل قليلا، وخاصة لو كان بنت وليس ولد، فإن التمسك بالتليفون المحمول يزداد، بل قد يصل الأمر إلى العدوانية في سبيل الاحتفاظ بالهاتف، فالطفلة بمرور السنوات تتحول إلى مراهقة، وهنا يتغير سلوكها قليلا بشأن الهاتف المحمول.



من المعروف أن الفتاة المراهقة، يكون لها أصدقاء كثيرين، وقد تقع في قصة حب تخفيها عن الجميع، لعلمها أنه لن يقبل أي أحد من أسرتها بهذا الحب في ذلك السن الصغير، فتلجأ الفتاة إلى إخفاء الأسرار عن والديها واشقائها خاصة رسائل الواتساب.

ويلقي "هير نيوز" نظرة على واتساب ابنتك المراهقة لتعرفي ماذا يوجد عليه فتحافظي على ابنتك..


رومانسيات


عليك أيتها الأم أن تعرفي أن واتساب ابنتك سيعج بالرومانسية، فهذا جروب رومانسيات وتعارف شباب وبنات في سن المراهقة، تستطيع الفتاة من خلاله تكوين المزيد من الصداقات وربما يكمن الخطر في أنها قد تتعلق بأحد الأشخاص عبر الهاتف لأن القلب يكون في حالة فضول لعلاقة رومانسية.



عملتي إيه مع أحمد؟


رسائل من هذه النوعية ستجديها على هاتفك ابنتك، واسم أحمد هنا للرمز فقط، فصديقة ابنتك ستسألها عن الشاب الذي تعرفه، وما الأخبار بينهما، وربما تعرفين من خلال رسائل تلك الصديقة، إلى اي مدى وقعت ابنتك المراهقة في الحب.

جروب أصحاب المدرسة


هذا الجروب سيكون بالتأكيد على واتساب ابنتك، وسيعج بالألفاظ الخارجة، والسلوك غير الجيد بين الزميلات وبعضهن، فإذا ألقيت نظرة على هذا الجروب ستكون صدمتك في كيفية تواجد ابنتك بين هؤلاء الفتيات، وماذا تفعلين للسيطرة عليها وعدم انجرافها معهن.

إيمان الدحيحة


لا بد أن تجدي على واتساب ابنتك، رسائل لها مع صديقتها "الدحيحة" تسألها عن الدروس، والملغي من المنهج، وتطلب منها الدروس الفائتة، وتلك الصديقة هي التي ستتمنين أن تستمر صداقتها من ابنتك، لأنها ستكون المحفز لها على استذكار الدروس والتفوق.

كل ما عليك يا عزيزتي هو الانتباه لابنتك في سن المراهقة، وملاحظة تغير سلوكها، ويؤكد لك "هير نيوز" أن مفتاح كل ذلك في رسائل "واتساب" ابنتك.

الكلمات المفتاحية
ads