الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فرنسا تخسر لقب كأس العالم وتربح تاج الجمال

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 10:27 م
هير نيوز

تربعت السمراء الأفرو فرنسية "Indira Ampoit" على عرش ملكة جمال فرنسا لعام 2023، وذلك بعدما عدلت فرنسا معايير الترشح.



و"انديرا أمبيو" هي طالبة فرنسية تدرس في مجال الاتصالات، وتبلغ من العمر 18 عامًا، وهي ملكة جمال منطقة غوادلوب الفرنسية.



وقالت "أمبيو"، إنها كانت تعيش "حلم اليقظة" بعد تسلمها التاج الفضي والأزرق من حاملة اللقب السابقة "ديان لاير"، ودافعت "أمبيو" خلال المسابقة عن النساء المصابات بالسرطان.



وشهدت مسابقة ملكة جمال فرنسا شروطا جديداً هذا العام، حيث كانت الشروط القديمة أن يكون السن بين 18 و 24 عامًا، وألا تقل المتسابقة عن 170 سم، وأن تكون بلا أطفال، ولكن الشروط الجديدة تضمنت أنه يمكن لأي فتاة فرنسية بعمر ال 18 عاماً الاشتراك في منافسات ملكة جمال فرنسا، دون الالتزام بشرط الطول أو الوضع الأسري، كما تم السماح لـلمتسابقات بالظهور بأوشام على الجسم ملحوظة الشكل، وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقة.



 وتضمنت احتفالية الإعلان على الفائزة بلقب ملكة جمال فرنسا لـ عام 2023، استعراضًا للمواهب والعروض الفنية وعروض الأزياء التي تضمنت فساتين سهرة وثياب البحر، وعلى صعيد آخر، شجعت الشابة إنديرا أمبيو، الفائزة بلقب ملكة جمال فرنسا، منتخب فرنسا لكرة القدم، في مباراته الأحد الماضي ضد منتخب الأرجنتين، في نهائي مونديال قطر 2022 والتي خسرها الديوك بركلات الترجيح.



يذكر أن مساء أمس كانت أمسية من العمر قُدمت فيها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة، أمام الجماهير في الملعب، من أغنية "هيا هيا"، إلى  أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية "لايت ذا سكاي" (Light the Sky) المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال"، عاشت الجماهير ليلة لا تنسى.



وانضم المغني النيجيري دافيدو وآخرون للمغنين في الحفل الختامي، الذي تضمن كذلك عروضا راقصة وكرات لأعلام الدول التي شاركت في المونديال.


فيما شارك مطرب الراب الشهير المصري "ويجز" في غناء أغنيته "عز العرب" أثناء استراحة بين الشوطين.



فرنسا تخسر لقب كأس العالم وتربح تاج الجمال

فرنسا تخسر لقب كأس العالم وتربح تاج الجمال
ads
ads