الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تراجع سعر الذهب 80 جنيهًا اليوم السبت خلال التعاملات المسائية

السبت 17/ديسمبر/2022 - 05:04 م
هير نيوز

تمثل أسعار الذهب، أحد أبرز المواضيع التي تستحوذ على اهتمام المواطنين، ويرجع السبب وراء تغير أسعار الذهب لعدة عوامل منها اتجاهات المستثمرين وسعر الدولار واحتياطي البنوك المركزية من الذهب وأسعار البترول وحالة العرض والطلب على المعدن الأصفر، وهذه العوامل يتحدد على إثرها أسعار الذهب في العالم ليس في مصر فقط.

سعر الذهب، تصدر مؤشرات موقع البحث الشهير جوجل بعدما شهدت ارتفاعا تاريخيا في الأسعار فأصبح المواطنون يتساءلون عن أسعار الذهب عيار 21، بجانب البحث عن سعر جرام الذهب وسعر الجنيه الذهب ولجأ آخرون للبحث عن أسعار السبائك الذهب.



أسعار الذهب اليوم تعود للانخفاض

ويقدم موقع «هير نيوز» من خلال خدماته المتواصلة لقرائه عبر جميع محركات البحث المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، أسعار الذهب، اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 في مصر، بعد ما شهدته من ارتفاعات كبيرة محلية رغم خسائر المعدن الأصفر عالميًا.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر الخميس الماضي بقيمة 200 جنيه تقريبا وهو ما أرجعه البعض لارتفاع سعر الدولار بجانب زيادة الطلب عن المعروض.

ونستعرض خلال السطور الآتية أسعار الذهب في محال الصاغة في مصر بدون مصنعية اليوم وذلك بعد تراجعها بقيمة تصل إلى 80 جنيهًا.


أسعار الذهب اليوم في مصر 

وجاءت أسعار الذهب اليوم وفقا لآخر تحديث في كافة الأعيرة للمستهلكين كالآتي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2080 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1820 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1560 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1213 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 14560 جنيها.



وتُعد هذه أسعار الذهب التي ذكرناها بغير المصنعية وضريبة الدمغة، وهو ما يعني زيادة سعر المنتج النهائي للذهب في محال الصاغة المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية عن الأسعار التي رصدناها.

وتتراوح سعر مصنعية جرام الذهب من 50 جنيها إلى 120 جنيها للجرام الواحد في محال الصاغة بجميع محافظات مصر خاصة القاهرة والجيزة.

وتختلف أسعار المصنعية من قطعة ذهبية إلى أخرى ومن عيار إلى آخر حيث تختلف مصنعية عيار الذهب 21 عن مصنعية عيار الذهب 24، كما تختلف مصنعية شكل معين من أشكال الخواتم على سبيل المثال عن شكل آخر.

سعر مصنعية الذهب اليوم

ويتراوح سعر المصنعية بين 30 و65 جنيهًا، وتختلف أسعار المصنعية في محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

سعر دمغة الذهب اليوم

ويبحث البعض عن سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة قبل الشراء، وتمثل  نسبة الدمغة ما بين 5 و10% من سعر الجرام، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

أسعار الذهب المستعمل “الذهب الكسر”

وشهدت أسواق المعدن الأصفر المستعمل رواجا كبيرا في الصاغة المصرية بسبب الارتفاع الشديد في سعر جرام الذهب الجديد ومصنعيته العالية، على خلاف المستعمل  الذي يتمتع بسعر قليل للمصنعية والدمغة والعيار.

اقرأ أيضًا..

ads