الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع ارتفاع الدولار.. مفاجأة في الرقم المسموح بدخوله من العملة الخضراء في المطار

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 07:29 م
هير نيوز

في ظل الأزمة التي يعيشها سوق الصرف والعملات الأجنبية، مع ارتفاع سعر الدولار في السوق المصرين يتساءل البعض عن كمية الدولارات المسموح بدخولها إلى مصر، عند السفر من الخارج ودخول البلد عن طريق المطار

 

وأجاب عن ذلك السؤال، الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة، والذي كشف عن مفاجأة في الرقم المسموح به من الدولار وباقي العملات العربية والأجنبية، والذي العملة التي يستطيع الشخص دخول مصر بها من المطار.


 



وقال مدير عام جمارك مطار القاهرة، في مداخلة هاتفية سابقة مع برنامج «الحكاية»، من تقديم الإعلامي عمرو أديب، على قناة «إم بي سي مصر»، إنه لا يوجد حد أقصى للدولارات المسموح بدخول الشخص بها من المطار.

 

لا يوجد حد أقصى للدولارات المسموح بها من المطار


وتابع "موسى": "لا يوجد حد أقصى ولو بالملايين، إحنا عايزين عملة للبلد، مفيش مشكلة، بشرط وحيد وهو الإفصاح، بنعمل إقرار عملة يكون من نسختين، نسخة ترسل إلى وحدة غسل الأموال، لمتابعة أي نشاط غير طبيعي، ونسخة تكون مع الشخص وتكون حماية له من حاجات كثيرة مثل حالة خروجه مرة أخرى".

 



سعر الدولار اليوم في مصر


في نفس السياق، استقر سعر الدولار اليوم الجمعة 16-12-2022، أمام الجنيه المصري، على صعيد سعري الشراء، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبنوك التي تعمل في القطاع المصرفي المصري، ووصل سعر الدولار اليوم إلى 24.59 جنيه للشراء، 24.67 جنيه للبيع، حسب متوسط أسعار الصرف، في آخر تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

 

ads