السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التطفل وتقلب المزاج.. 6 تصرفات تكشف الرجل المحب للسيطرة والتملك

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 09:28 م
هير نيوز

حب التملك عند الرجل من القضايا الخطيرة والتي تؤدي إلى مشاكل كثيرة منها سوء المعاملة للشريك والغيرة والجنون والمطاردة، وغيرها من المشاكل ويجب علينا معرفة كيفية التعامل مع حب التملك لدى الرجل لعدم خسارة العلاقة لأن هذه العلاقة تسبب الكثير من المشاكل.


صفات الرجل المصاب بحب التملك 


 


الأمراض النفسية


يظهر حب التملك بسبب الإصابة ببعض الأمراض العقلية ويكون هناك قياس نسبة الإصابة عن طريق تقييم الرجل لمعرفة أن كان يعاني من هذه الأمراض، وعادة تكون الأمراض نفسية وعقلية وانفصام في الشخصية والتي تسبب وسواسا قهريا.

 

ويدفع الرجل إلى الغيرة والشك وتغير في المعاملة ويتسبب في انتهاء العلاقة.

 

تقلب المزاج


يعتبر تقلب المزاج من علامات الإصابة بالتملك والسيطرة على الشخص الآخر، ويمكن أن يصاب الشخص بالعصبية الزائدة من أشياء بسيطة وتافهة كالتأخر عند العودة للمنزل ويمكن تحول هذه العصبية إلى الضرب والتعدي الجسدي والصراخ وغيرها من أنواع الإيذاء المختلفة التي يسببها الرجل للمرأة.


 


السيطرة على وقتك


الشريكك الذي يمتلك حب التملك يحاول قضاء كل وقت فراغك معه ويعزلك عن الأقارب والأصدقاء والأحبة، وعندما يتدخل شريكك في علاقاتك  مع أصدقائك أو أهلك فهو يسبب لكي عرضة علاقاتك للخطر.


التطفل


الرجل المصاب بحب التملك يكون متطفلا ويتدخل في خصوصياتك عن طريق التطفل مثل البحث في هاتفك والمراقبة وقراءة منشوراتك على وسائل التواصل، ويلقي عليكي اللوم دائما لذلك لايجب أن تخبريه بكل شئ عن حياتك وأن تكون علاقتكم سطحيه حتي تتأكدي أن هذا الرجل المناسب لأن إخباره  بكل شئ عنك يسبب عدة مشاكل.




اضطرابات وهمية


وفي هذه الحالة يكون الإنسان في حالة هلوسة حيث إنه في هذه الحالة يمكن أن يتخيل الكثير من الأشياء التي ليس لها أي وجود في الصحة.

 

انعدام الرغبة في حب ذاته


في الكثير من الأوقات هذا الشخص الذي يعاني من هذه الأمراض يفقد الثقة في الغير ولا يكون لديه أي ثقة في ذاته ولهذا يحاول هذا الشخص أن يحصل على أي نوع من أنواع الضمان في أي فعل يقبل عليه لأنه غير واثق من نفسه أو من غيره في المعاملة بينهم ويزداد الشك في كل ثانية بينهما.

ads