الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من مصر للمغرب ومن أم درمان إلى قطر.. «نحس الفنانات» يُطارد منتخبات العرب

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 06:45 م
هير نيوز

خيم الحزن على الجميع في الوطن العربي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد خسارة المنتخب المغربي لكرة القدم على يد منافسه منتخب فرنسا بهدفين دون رد في إطار دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. 

فيديو | فرنسا تنهي مغامرة المغرب بثنائية وتتأهل لمواجهة الأرجنتين في نهائي  كأس العالم 2022 - بطولات

وعلى الرغم من سيطرة المنتخب المغربي على مجريات اللقاء، إلا أنها تعرض لخسارة قاسية، حيث سجل الهدف الأول ثيو هيرنانديز بالدقيقة 5، بينما سجل الهدف الثاني راندال كولو موانئ في الدقيقة 79. 

وأرجع البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي خسارة المغرب، إلى دعم الفنانات المصريات للمنتخب المغربي، خاصة وأن لهن سوابق عديدة في مثل هذا الأمر.

المغرب ينهزم أمام فرنسا في الشوط الأول

ومن الفنانات اللاتي دعموا المنتخب المغربي الفنانة غادة عادل والتي قالت: "يارب المغرب تكسب وأقولهم عملتوا مجهود جبار ورفعتوا رأسنا ونتجمع دايما في النجاح والخير والسعادة".

كما كتبت أنغام: "فرحة كل العرب، ألف مبروك أسود الأطلس، الله عليكم يا أبطال المغرب"، بينما كتبت ياسمين عبدالعزيز :" "صنعتم التاريخ يا أسود الأطلس، لحظات عظيمة عشناها معكم ونتمنى ترفعوا كأس العالم وأنتم قادرون".

واقعة أم درمان 

ولا تخفى على أحد الهزيمة النكراء التي تعرض لها المنتخب المصري لكرة القدم على يد نظيره الجزائري في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010، حيث هزم أبناء الفراعنة بهدف دون رد على يد محاربي الصحراء في المباراة الفاصلة التي أقيمت في السودان. 

5 مباريات لا تنسى مع الجزائر فى تاريخ المنتخب فى ذكرى أم درمان - اليوم  السابع

وهذه المباراة كانت الفرصة الحقيقية لجيل المدرب حسن شحاتة التاريخي للتأهل للمونديال، لذلك حرص حينها معظم الفنانين على السفر إلى السودان لدعم منتخب مصر من المدرجات، حيث سافر العديد من الفنانات المصريات أبرزهم إلهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي وليلى علوي ونبيلة عبيد وفيفي عبده بالإضافة إلى الفنانين محمد فؤاد وأشرف زكي وأحمد بدير. 

وحينما خسر المنتخب المصري، ادعى  الفنانين والفنانات أنهم تعرضوا للضرب والإهانة والإرهاب من جانب الجمهور الجزائري، ولكن بعد ذلك أكد الجمهور على أن هؤلاء الفنانات هم السبب في الخسارة.

فندق مونديال 2018 

ما حدث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، تكرر حينما نجح المنتخب المصري في التأهل لمونديال 2018، ولكن بشكل أكبر، حيث أصبح للفنانين حضور كبير داخل فندق إقامة اللاعبين في مدينة سان بطرسبرج، وهو ما أثار استياء الكثير.



ومن الفنانين الذي سافروا حينها فيفي عبده ونجلاء بدر، وبوسي شلبي وليلى علوي، وحسن الرداد وأحمد رزق وشريف منير وأشرف زكي.

اقرأ أيضًا..

ads