الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسرار للحصول على جسم رشيق.. تعرفي عليها

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 10:36 م
هير نيوز

تعتبر زيادة الوزن مشكلة تواجهها المرأة، خاصة أثناء وقوفها أمام المرآة قبل الخروج للعمل، كما أنها تكون حزينة بسبب عدم قدرتها على تحسين وزنها، وقد أثبتت الدراسات الأخيرة أن نسبة السمنة بين النساء في مصر هي الأكثر عالميا.

ولأن مشكلة زيادة الوزن لها الكثير من النصائح المتنوعة, يقدم لك «هير نيوز» أسرار الحصول على جسم رشيق..



الأكل الصحي 


تجنبي تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، لانه سبب رئيسي في زيادة معدل السكر في الدم، ويقوم الجسم بإفراز الأنسولين لتقليل نسبه السكر في الدم، ويتم تحويله بعد ذلك إلى دهون، وذلك سبب أساسي لشعورك بالجوع بشكل أسرع بعد تناول وجبة من السكريات، وتستمر دورة الأكل غير الصحية.

تناولي الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والدهون غير المشبعة التي يستفيد بها الجسم، و"الجبنه القريش" تحتوي علي سعرات حرارية قليلة وبها كمية كبيرة من البروتينات.

تعتبر الألياف من عوامل إنقاص الوزن الرئيسية حيث تساعد على ملء المعدة وتقليل الشعور بالجوع والاحساس بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

بالإضافة إلى شرب المياه فيما يصل إلى 8 أكواب في اليوم الواحد، ووجد الباحثون أن هذا المعدل يعمل على فقد 3.5 كيلو من الوزن العام للجسم خلال سنة، لذا عليك بتناول المياه على الريق وقبل الأكل بنصف ساعة.



الابتعاد عن الوجبات الجاهزة


تعد الوجبات الجاهزة من الأسباب الرئيسة التي تساعد على زيادة وزن جسمك، وتحويل جميع الأطعمة التي يحتاجها جسمك الي ضارة، وتتمثل تلك الأطعمة في جميع الوجبات الجاهزة من المطاعم خارج البيت، وبالتالي هناك الوجبات الاحتفالية التي تعديها بالبيت تحتوي علي سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحتاجها جسمك خلال اليوم الواحد.

بالإضافة إلى تقليل الوجبات "المقلية" لأنها تحتوي على مصدر الزيت الذي يعتبر أكبر مشاكل التي يعاني منها النساء اللاتي تعانين من السمنة.

وزن جسمك بانتظام


يساعدك وزن جسمك بانتظام على معرفة الأخطاء التي تقعي بها، كما أن الجسم المثالي هو الذي يكون وزنه يناسب طول الجسم.

ورصد الباحثون بجامعة "مينيسوتا" أن من فقد حوالي 5 كيلو في سنتين هم الذين كانوا يقومون بوزن أنفسهم مره كل يوم، وذلك على عكس الأشخاص الذين كانوا يقومون بوزن جسمهم مره كل أسبوع فقدوا 2.5 كيلو.


5000 خطوة في اليوم


الإنسان الطبيعي يتحرك في اليوم على الأقل 5000 خطوة ما بين الذهاب للعمل، والمهام الأخرى التي تفعلها في عملك، بالإضافة إلى القيام بأعمال البيت.


ولتصلي للوزن المثالي وتحافظي على صحتك، عليك بمضاعفة هذا الرقم، حيث أن له فوائد صحيه كثيره منها زيادة نسبة الكوليسترول الجيد، وضبط ضغط الدم، وتحسين مستويات الجلوكوز.


اقرأ أيضًا..

سر تاتو زوجة ميسي وتيشرت الأرجنتين الخاص بها


ads