السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ارتفاع أسعار الذهب.. هل تتنازل العروس عن الشبكة لإتمام الزواج؟

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 02:40 م
هير نيوز

يعد الذهب من الأشياء الأساسية عند الزواج في العادات والثقافات المصرية، وفي بعض المحافظات تتباهي العائلات بكمية الذهب التي قدمت لابنتهم من أجل قبول الزواج بمن تقدم لها.


إلا أن ما يحدث مؤخرا من ارتفاع جنوني في أسعار الذهب أدى إلى تراجع عدد كبير من المغالاة والمطالبات التي تشترط الحصول على كميات معينة من الذهب، والتراجع عن هذا الفكر من أجل إتمام الزواج.





عدد كبير من الشباب كانوا قد أعلنوا تراجعهم أو تأجيلهم لفكرة الزواج، وذلك بعد الارتفاع الكبير في سعر الذهب، فضلا عن باقي متطلبات تأسيس بيت الزوجية.



الشبكة


تظل فكرة "الشبكة" من أكثر ما يؤرق الشباب المقبل على الزواج خاصة في الوقت الحالي، بعد ارتفاع أسعار الذهب.. على الجانب الآخر هناك مطلق الحرية للعروس في التمسك بتقديم الشبكة أو الاستغناء عنها من أجل إتمام الزواج.





يشار إلى أن نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، كان قد صرح بأن هناك تذبذبات واضحة في سوق الذهب بسبب الأحوال المالية وأهمها معدلات التضخم، فضلا عن قرارات مجلس الفيدرالي الأمريكي التي تؤثر على وضع السوق المحلية، ومن ثم سعر الذهب.

 أسعار أوقية الذهب ارتفعت اليوم في تعاملات بورصة المعادن الدولية، وسط ترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي الامريكي، رغم ثبات أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 14-12-2022.



اقرأ أيضًا..

«التجاري الدولي» يفوز بجائزة أفضل بنك في مصر من «Euromoney»





أسعار الذهب اليوم


سعر الذهب يشهد ضبابية حول التوقعات ومدى تأثيره على السوق المحلية.




 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا نحو 1650 جنيها للجرام بدون مصنعية.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1890 جنيها.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 1425 جنيهًا.

 

 

 

ads
ads