الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرح دمية «ET» وفساتين مارلين مونرو وقناع «The Mask» للبيع بأسعار خيالية| صور

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 08:05 م
هير نيوز

من المنتظر طرح دمية الكائن الفضائي الشهير في فيلم " إي تي"، بعد نحو 40 عاما من عرض الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا وقتها، للمخرج ستيفن سبيلبرج.




وتعرض دار "جوليانز اوكشنز" الشهيرة للمزادات، الدمية الآلية وطولها 100 سنتيمتر، مقابل سعر قدر بين مليونين و3 ملايين دولار، ولكنه من المتوقع أن يتجاوز سعر الدمية النهائي تلك الأرقام بكثير. والدمية الصغيرة والتي يحيطها إطار مصنوع من الألمنيوم، مع كابلات مكشوفة، تمثل تحفة هندسية بديعة، حيث تتكون من 85 مفصلا ميكانيكيا، يتم من خلالها تحريك الأنف والعينين والجفون والرقبة والذراعين، وهو ما كان كافيا لجعل ذلك المخلوق الفضائي كأنه نابض بالحياة، لتأسر قصة صداقته مع الطفل "إليوت" جماهير السينما حول جميع أنحاء العالم.




دمية الكائن الفضائي الشهير إي تي


وظهرت دمية الكائن الفضائي الشهير " إي تي"، والتي تولى تحريكها حوالي 12 شخصا أثناء تصوير العمل، حقيقية للغاية، لدرجة أنّ الممثلة درو باريمور، التي قدمت دور شقيقة "إليوت" الصغيرة، ظنت أنّها تنتمي إلى أحد أنواع الكائنات الحيّة، حسبما قال المدير التنفيذي لدار "جوليانز أوكشنز" مارتن نولان، في حديث مع وكالة الأنباء الفرنسية.


وفي المرحلة التي لم تكن خلالها السينما قد دخلت خلالها العصر الرقمي، لجأ المخرج ستيفن سبيلبرج، إلى خبير متخصص في المؤثرات الخاصة، وهو كارلو رامبالدي.


ونال كارلو رامبالدي، الإيطالي الجنسية، وهو أيضا مصمم شخصيتي "كينج كونج" عام 1976، والكائن الفضائي في فيلم "إليين" للمخرج ريدلي سكوت عام 1979، جائزة أوسكار ثالثة بفضل دمية "إي تي" الفضائية، حيث استلهم رامبالدي تصميم عيني الدمية الزرقاوين الكبيرتين من عيني قطّته الخاصة، وهي أحد أنواع قطط الهيمالايا. 


ومع بيع دمية "إي تي" في المزاد، فهناك فرص متاحة أمام هواة جمع التحف والنوادر، للاستحواذ على رسومات غير منشورة استُخدمت في تصميم الشخصية، وكذلك الدراجات التي تبعت" إليوت" و"إي تي" في المشهد الشهير الذي طارا فيه باتجاه القمر، والتي يتراوح سعرها التقديري بين 30 و50 ألف دولار.



 

كما يضم المزاد، المقرر تنظيمه عبر الإنترنت يومي السبت والأحد المقبلين، في بيفرلي هيلز، حوالي 1300 قطعة شهيرة مأخوذة من أعمال سينمائية كبيرة عُرضت خلال العقود الماضية.


فساتين مارلين مونرو

حيث تطرح في المزاد فساتين مختلفة لأسطورة الإغراء مارلين مونرو، وقدرت قيمتها بين 40 و80 ألف دولار، وكذلك العصا التي استخدمها تشارلتون هيستون في الفيلم الشهير "ذي تِن كومندمنتس"، وسعرها التقديري بين 40 و60 ألف دولار، وأيضا إحدى مكانس "مقشات" السحرة التي ظهرت في سلسلة أفلام "هاري بوتر"، وقدر سعرها بين 30 و50 ألف دولار.






قناع ذا ماسك

ومع هذه القطع الشهيرة، تُطرح أيضا في المزاد قطع من أعمال لـ"مارفل" و"ستار وورز" و"ترمينيتور"، من بينها القناع الشهير من فيلم "ذي ماسك" لجيم كاري، والذي طرح بسعر تقديري يصل إلى ألف دولار.


اقرأ أيضًا..

«يا فرحة ما تمت».. ياسمين عز تنفي وقف برنامجها.. والجمهور زعلان



ads
ads