الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لن توقفه الملابس الثقيلة.. حقائق صادمة عن الالتهاب الرئوي للأطفال

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:40 م
هير نيوز

يعد الالتهاب الرئوي من الأمراض الشائعة التي تصيب الكثير من الأطفال، ويسبب حالة كبيرة من القلق والفزع عند الكثير من الأمهات، وخاصة أعراضة التي تؤدي إلى وقت عصيب يمر على الطفل المصاب به، وتعتبر تلك الأشهر من العام حيث فصل الشتاء هو أكثر وقت لانتشار هذا المرض.

وتوضح السطور التالية بعض الحقائق عن الالتهاب الرئوي وطرق انتشاره والشائعات التي تدور حول ذلك المرض.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أن الالتهاب الرئوي هو التهاب عادة ما يحدث بسبب فيروس أو بكتيريا، هذه الجراثيم تجعل الأكياس الهوائية في الرئتين تمتلئ بالسوائل البلغم أو المخاط، وهذا يجعل من الصعب التنفس ويسبب لطفلك السعال.



وأكد الموقع، أن الالتهاب الرئوي "المشي" هي كلمة غير طبية تصف حالة خفيفة من الالتهاب الرئوي الجرثومي، ولكن غالبًا لا يكون الطفل مريضًا بدرجة كافية للبقاء في المنزل، ولا يزال بإمكانه التجول بصعوبة بسيطة.

ينتشر الالتهاب الرئوي عن طريق الأشخاص المصابين الذين يحملون الجراثيم في قطرات السوائل في حلقهم أو أنوفهم أو أفواههم، ويسعل الشخص المصاب الجراثيم في الهواء.

وأوضح الموقع الأمريكي، أنه توجد عدة طرق للعدوى بمرض الالتهاب الرئوي وهي كالتالي:

يتنفس طفلك الجراثيم أو يتلامس مباشرة مع لعاب أو مخاط الشخص المصاب عن طريق لمس شيء ما.

 

وبين الموقع، أنه من الممكن أن ينتقل الالتهاب الرئوي من شخص لا يعرف أنه مريض، ولذلك لا يمكن "القبض" على الالتهاب الرئوي بالمشي في الخارج بدون معطف.

يحدث الالتهاب الرئوي غالبًا خلال أشهر البرد عندما يقضي الأطفال معظم وقتهم في الداخل على اتصال وثيق بأشخاص آخرين.

يعد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين هم الأكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي، تقريبا كل شخص يتعافى تماما مع الرعاية الطبية المناسبة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads