الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب سجن سيدة استعانت بعشيقها لهتك عرض زوجها.. «احتجاز وتصوير ومخدرات»

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 11:10 م
هير نيوز

بعد أن قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، بالحكم بالسجن المشدد 20 عاما، على المتهمة الأولى "سامية.ع"، وعلى عشيقها بالسجن المشدد 20 عاما، والسجن المشدد 10 سنوات لشقيقها، بتهمة احتجاز "هيثم .إ. ع" زوج المتهمة، دون وجه حق، وتعذيبه واستعمال القسوة وهتك عرضه وتصويره بإحدى وسائل الاتصالات والتشهير به، حيث أودعت هيئة  المحكمة بإيداع حيثيات الحكم في تلك الواقعة والمعروفة إعلاميا بـ"جريمة بولاق الدكرور"، في القضية التي حملت رقم 12115 لسنة 2022 إداري بولاق الدكرور، والذي صدر الحكم فيها برئاسة المستشار علاء الدين كمال البيلي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب أحمد الجنزوري، ومنتصر أحمد كحك، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.



تعذيب وهتك عرض

وأكدت المحكمة في حيثياتها أن المتهمين في يوم 2 مارس لسنة 2021 حجزوا المجني عليه "هيثم.إ.ع"، وقد صاحب ذلك تعذيبات بدنية أوقعوها عليه بأن قيدوا يديه وقدميه، وغطوا رأسه بأغطية، ودام احتجازه ليومين تناوبوا خلالهما التعدي عليه ضربًا مستخدمين أسلحة كاتر وعصي، محدثین إصابته التي أبانها تقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق.

وكشفت المحكمة في حيثياتها أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفسه والمساس بحريته بقصد ترويعه وتعريض حياته للخطر، وقد وقع بناء على تلك الجريمة الجناية والجنحة موضعا الاتهام الثالث والرابع على النحو المبين بالتحقيقات.



وتضمنت الحيثيات أن المتهمين هتكوا عرض المجني عليه، بالقوة والتهديد، إذ إنهم وعقب إحكام احتجازه موضوع الاتهام السابق، بأن حسروا عنه ملابسه كاشفين عن عورته، وتعدوا على حرمة الحياة الخاصة، بأن سجلوا له بجهاز من الأجهزة هاتف محمول مقاطع مرئية بمكان خاص دون رغبته أو رضائه.

تعاطي المخدرات


كما شملت الحيثيات بأن المتهمين أعطوا للمجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار جوهرا ضارا فنشأ عنه عجز وقتي، وتمكنوا من ذلك من ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة، وحازوا وأحرزوا دون مسوغ قانوني أسلحة بيضاء "سكين، كتر" وأدوات أغطية رأس، حبل، عصي مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وأوضحت الحيثيات أن المتهمين الأول والثانية أحرزا بقصد التعاطي جوهرا مخدرا (الحشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وقد أحيل المتهمون إلى هذه المحكمة لمحاكمتهم طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.

اقرأ أيضًا..

ads