الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة تُعلن فتح باب التقدم لجائزة الدولة للإبداع الفني بأكاديمية روما

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 07:52 م
هير نيوز

أعلنت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فتح باب الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، وتمنح الجائزة للمبدعين في مجالات الآداب والفنون الأخرى ومنها عزف وتأليف الموسيقى والغناء الأوبرالي، وتصميم الباليه والرقص المعاصر، وبالنسبة للسينما تمنح في مجالات الجرافيك والتصوير، وفي المسرح تمنح في الإخراج والديكور والسينوغرافيا والصوت، والخزف، والتصوير. 



وتساند الجائزة مهارات النساء التي لها ابداعات في المجالات السابقة، وتمكنهم من الإبداع والتطور في مجالاتهن الموهوبين، وتقدم كدعم من قبل وزارة الثقافة.


فتح باب التقدم للجائزة 

ويبدأ التقدم للجائزة من اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 وحتى الأول من يناير 2023.  

وأكدت الكيلاني، إن الجائزة أحد محاور اهتمام الوزارة بالمواهب الشابة في مجالات الفنون والآداب، من خلال إتاحة الفرصة للفائزين بها للإطلاع على المدارس الفنية المتعددة في إيطاليا عن طريق برنامج تقدمه الأكاديمية المصرية للفنون بروما على مدار 6 أشهر .

كما دعت وزيرة الثقافة والشباب المبدعين بالتقدم بمشروعاتهم لنيل الجائزة.


شروط التقدم لنيل جائزة الإبداع 

يشترط في المُتقدم لنيل الجائزة أن يكون مصري الجنسية، وألا يزيد عمر المتقدم عن ٣٥ عاما من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال، وأن يجتاز المتقدم جميع مراحل المسابقة والاختبارات والتي تُعقد لإختيار المتقدمين للجائزة، وأن تكون له سابقة أعمال في فرع الجائزة المتقدم له.


كيفية التقدم للجائزة 

التقدم للجائزة عن طريق سحب نموذج التقدم من مقر مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا"، اعتبارًا من اليوم 11 ديسمبر وحتى الأول من يناير 2023.

كما يتم اختيار فائز واحد في كل مجال، يقضي ستة أشهر بمقر الأكاديمية الفنية بروما، يتصل خلالها بفنون الأبداع العالمية لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

اقرأ أيضًا..
 

ads
ads