الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هدى قطان».. من أسرع العلامات التجاريّة نموًّا في العالم

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 01:02 م
هير نيوز

للنساء باعٌ في المجالات المختلفة الثقافية والعلمية والفنية والدينية والصحية والرياضية وغيرها، وزاحمت الرجل قديمًا وحتى الآن في تلك المجالات، ونذكر منهن «هدى قطان» التي تًعَدّ واحدة من أقوى عشر مؤثرات في العالم الجماليّ.

                

 

هدى قطان





هي نجمة الجمال على وسائل التواصل الاجتماعيّ، مؤسّسة ورئيسة علامة Huda Beauty التي تعتبر واحدة من أسرع العلامات التجاريّة نمواً في العالم. علامتها الخاصّة بالعناية بالبشرة الخالية من القسوة، جعلت الاختيار يقع عليها كواحدة من أقوى عشر مؤثرات في العالم الجماليّ. إضافة إلى ذلك، تدعم هدى المشاريع الشبابيّة والشركات الناشئة من خلال مبادرتها HB Angels، التي ساهمت أخيراً في إطلاق KETISH أوّل شركة ناشئة ضمن هذا المفهوم متخصّصة في صحّة المرأة. كما تمّ اختيارها كواحدة من أكثر من 25 شخصيّة مؤثّرة على الإنترنت في العام 2017.

 


المولد والنشأة





ولدت هدى قطان في أوكلاهوما سيتي، الولايات المتحدة يوم 2 أكتوبر 1983، واحدة من 4 أبناء لوالدها إبراهيم وزوجته سوسو العراقيين. انتقلت العائلة بعدها إلى كوكفل، ومن ثم إلى بوسطن. ودخلت إلى جامعة ديربورن ميشيغان حيث تخصصت في التمويل.

 


حياتها الشخصية




تُعدّ هدى عراقية- أمريكية مسلمة، ولها شقيقتان: منى وهي الشقيقة الصغرى، وعليا وهي الشقيقة الكبرى، ولها كذلك شقيق اسمه خالد.

التقت هدى بزوجها كريس غونكالو في جامعة ميتشغان – ديربورن، حيث كانت تدرس إدارة الشؤون المالية. وبعد زواجهما، انتقلا للعيش في دبي عام 2006، ورزقا بطفلتهما الأولى، نور جيزيل.

 


اقرأ أيضًا..

«محاسن هلا فتوح».. أول امرأة تمثل لبنان عالميًّا في رياضة رفع الأثقال




مسيرتها في عالم الجمال




- انتقلت هدى قطان إلى دبي عام 2006، منذ أن أصبح والدها مدرساً في الجامعة الأمريكية في الشارقة. ثم انتقلت هدى بعد سنوات عدة إلى لوس أنجلوس، ودرست فن المكياج.

- ثم عادت مرة أخرى إلى دبي حيث أصبحت تعمل لدى شركة مستحضرات التجميل ريفلون كخبيرة تجميل.

- وفي أبريل 2010، فتحت مدونة خاصة بالجمال باسم هدى بيوتي والتي تنشر فيها دورات تعليمية ونصائح حول التجميل والمكياج.

 



- وفي عام 2013، وبعد نجاح مدونتها، افتتحت شركة خاصة بمستحضرات التجميل بنفس أسم المدونة Huda Beauty. تم إطلاق أول منتج لها، وهو سلسلة من الرموش الاصطناعية. وحققت نجاحاً كبيراً بهذا المنتوج، والتي تشتهر بها كيم كاردشيان.

 

- بعد ذلك، بدأت شركة هدى، التي تتخد من دبي مركزا لها، في تقديم منتجات تجميل أخرى، بما في ذلك ألواح ظلال العيون، وأحمر الشفاه السائل، وبطانات الشفة، وألواح التظليل، وكريمات الأساس، والأظافر الزائفة.

 

- واستطاعت هدى أن تحقق شعبية في إنستغرام، حيث لديها أكثر من 25 مليون متابع منذ 2018.

 



- ثم صنفت في المرتبة الأولى في «قائمة إنستغرام للمؤثرين» لعام 2017، حيث كسبت 18000 دولار لكل مشاركة في المحتوى المدعوم.

وصنفت واحدة من «أقوى عشر مؤثرين في عالم الجمال» من قبل مجلة فوربس.

وكذلك صنفت من ضمن أكثر 25 شخصية مؤثرة في الأنترنت من قبل مجلة تايم سنة 2017.

 

- وفي عام 2018، بدأت هدى بالتمثيل مع عائلتها في مسلسها الواقعي Huda Boss الذي نشر على فيسبوك ووتش.




ads