الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ننشر نص اعترافات عصابة جلب الحبيب وتزويج العوانس على «فيس بوك»

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 01:28 م
هير نيوز

في واقعة دجل وشعوذة جديدة، قام بها متهمان بهدف جمع الأموال، اعترف المتهم الأول، بالنصب على ضحاياه على الفيس بوك بداعي السحر، قائلا: ضحايانا معظمهم من الفتيات والسيدات وأيضا من الرجال ولكن الأكثر الفتيات؛ حيث إننا زعمنا قدرتنا على جلب الحبيب وتزويج العوانس، وكن كثيرات من الفتيات يتجاوبن معي، ولكن أبرز حالة تلك التي تركها حبيبها؛ بسبب تافه وهي أنها لا تعلم عن الأعمال المنزلية والطبخ شيء ففسخ خطيبها خطبته وتركها وأرادت أن ترجع له، وأرسلت لنا أطرًا له وصورهما.






تفاصيل الواقعة


وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كانت قد نجحت في إلقاء القبض على شخصين بالجيزة لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.



استخدما السوشيال ميديا لجذب الضحايا


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال السحر وجلب الحبيب نظير مبلغ مالي.

وبتكثيف التحريات الأولية تبين أنه عقب تقنيين الإجراءات أمكن ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة بمحافظة الجيزة، وبحوزتهما هاتفي محمول، وبالفحص تبين وجود رسائل ومحادثات خاصة بترتيب اللقاءات مع المجني عليهم الأدوات المستخدمة في ارتكاب نشاطهم الإجرامي.





بمواجهة المتهمان أقرا بقيامهما بالنصب على ضحاياهم وممارسة أعمال الدجل والشعوذة، والترويج لنشاطهما عن طريق الموقع المُشار إليه مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


ads